بلس /أخبار

إنشاء "وقف صحي" بـ10 ملايين درهم لدعم الأبحاث الطبية في جامعة محمد بن راشد

أوقاف دبي

كشفت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في إمارة دبي، عن إجراء شراكة جديدة مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، من أجل تخصيص وقف جديد لدعم القطاع الصحي بتكلفة مالية تبلغ 10 ملايين درهم.

9
جامعة محمد بن راشد

ويتضمن الوقف الجديد للقطاع الصحي، تكاليف التشييد والإنشاء الخاصة بالوقف الخيري، حيث سيتم إقامة الوقف في منطقة المرر بدبي، على قطعة أرض تُقدّر مساحتها 1767 قدماً وقد تم وقفها لعموم الخير.

ويتكون الوقف الخيري للقطاع الصحي، من مبنى تجاري وسكني، و4 طوابق متكررة وطابق أرضي، حيث سيتم صرف ريع الوقف الصحي لبناء مراكز للبحوث والدراسات وعيادات مجهزة بأحدث التقنيات المصممة وفق أعلى المعايير العالمية. 

كما تتولى مؤسسة الأوقاف إدارة المبنى بالكامل، وسيقدم الوقف الدعم اللازم للطلاب في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، من أجل عمل الدراسات والأبحاث التخصصية المختلفة في القطاع الطبي.

وتستهدف أوقاف دبي من شراكتها مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، مُساندة الطلاب في ابتكار الأجهزة الطبية لمكافحة الأوبئة والأمراض، بالإضافة إلى مساعدة المرضى غير القادرين بتوفير النفقات اللازمة للعلاج.

وتجدر الإشارة إلى أن أوقاف دبي قد شاركت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، خلال عام 2020 الماضي، في بناء وقف خيري يعود ريعه لدعم وتمويل الأبحاث والدراسات الطبية التي يُجريها الطلاب.

 

المزيد من أخبار

X