استشاري سعودي: المملكة قد تفرض حظر التجول في حال ارتفعت إصابات كورونا

السعودية قد تفرض الحظر الكلي لمواجهة تفشي الفيروس
السعودية قد تفرض الحظر الكلي لمواجهة تفشي الفيروس
الدكتور احمد الغامدي
3 صور

بعد تزايد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في المملكة العربية السعودية خلال الأيام الأخيرة فقد تصدر هاشتاق الحظر_الكلي اهتامامات المغردين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي داخل المملكة على مدار الساعات الماضية، وخاصةً بعد تصعيد لهجة التحذيرات واتخاذ العديد من الوزارات والمنسآت قرارات جديدة لتشديد الإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

ومن جهته فقد أكد الاستشاري المساعد في طب الأسرة والطوارئ الدكتور أحمد الغامدي، على خطورة تداعيات تواصل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في المملكة، عقب إعلان الوزارة تسجيل 300 إصابة لأول مرة منذ شهرين.، قبل أن ترتفع بعد ذلك إلى 306 إصابات جديدة.

وتوقع الدكتور الغامدي، في لقاء له مع قناة "الإخبارية"، العودة لتطبيق إجراءات احترازية صارمة وعلى رأسها منع التجول والتجمعات، في حال مواصلة الحالات في الارتفاع خلال الأيام المقبلة.
ورصدت وزارة الصحة، زيادة جديدة في معدل إصابات فيروس "كورونا" بالمملكة، ما يؤكد على استمرار تزايد الإصابات بالفيروس التاجي خلال الفترة الأخيرة بعد فترة من التراجع الملحوظ بين المواطنين والمقيمين في المملكة.

وعقب تزايد معدلات الصحة حذر وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة من خطورة الأمر، مشددا على أن المملكة تمر بفترة صعبة جدا، وفي حال استمرار التهاون والتراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية سيكون هناك قرارات أخري صارمة على المخالفين، ما أثار تساؤلا عن إمكانية فرض الحظر الكل يداخل المملكة لمواجهة تفشي جائحة "كورونا" والحفاظ على مكتسبات المرحلة الماضية.
وأرجع الدكتور توفيق ربيعة وزير الصحة، زيادة إصاباتفيروس كورونافي المملكة مرة أخرى إلى التراخي في التدابير الوقائية، محذرا من أن عدم الالتزام سيضطر السلطات إلى اتخاذ إجراءات احترازية لحماية المجتمع.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت، تسجيل 306 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة، مضيفةً، أنه تم تسجيل 290 حالة تعافي من "كورونا"، بينما تم تسجيل 3 حالات وفاة.


إليكم الفيديو: