اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تنظيم رحلات افتراضية لمعبد أبو سمبل تلقى استحسان الخبراء

معبد أبو سمبل
معبد أبو سمبل
2 صور

لقي اقتراح تنظيم جولات افتراضية لطلاب المدراس علي معبد أبو سمبل استحسان الكثير من خبراء الآثار، لأنها تجعل الطلاب على معرفة بما هو موجود من حضارة داخل بلادهم، ومن جانبه قال الدكتور عبد المنعم سعيد، مدير عام آثار معبد أبو سمبل بأسوان والنوبة، إن هذه الفكرة لاقت قبولاً كبيراً من الجميع، مضيفاً أنها تسهل على الجميع مشاهدة الآثار من خلال منصة افتراضية.
وأضاف مدير عام آثار معبد أبو سمبل بأسوان والنوبة، أنه يمكن الدخول إلى المنصة وعمل زيارة افتراضية، مستدركاً أن هذه الفكرة ليست بالجديدة ولكن تم تطويرها مؤخراً.
وأشار مدير عام آثار معبد أبو سمبل بأسوان والنوبة، أن هذا الأمر يعمل على زيادة الحس لهذه الآثار المصرية، مشيراً إلى أن هذه الفكرة ظهرت بقوة مع أزمة فيروس كورونا المستجد ومنع الزحام والتخالط تجنباً للعدوي.
وتابع الي أنه تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لهذه الفكرة، وبالفعل زار عدد كبير من الطلاب للمعابد افتراضياً، مؤكداً أنه من خلال هذه الفكرة الطالب يعيش دراسة نظرية عملية بدون أي أعباء مالية.
ومن جانب آخر، نظم مجمع إعلام أبو سمبل، فى أسوان بالتنسيق مع منطقة آثار معبد أبو سمبل سلسلة أمسيات ثقافية بعنوان رمسيس 200، فى إطار استعدادات المدينة للحفل العالمى الذى سيقام فى نهاية سبتمبر المقبل بمناسبة مرور 200 عام على اكتشاف المعبد.

تابعوا المزيد : ما هي فترة المناعة بعد التعافي من الإصابة بكورونا؟ دراسة بريطانية ترد


وقال الأثرى حسام عبود مدير منطقة المعبد، فى بيان له اليوم، إن تلك الأمسيات تهدف لرفع الوعى الأثرى والثقافى لدى سكان المدينة حيث يعتبر معبد الملك رمسيس الثانى من أهم مناطق التراث العالمى لليونسكو، والتى تسعى دائما للحفاظ على التراث من خلال السكان المحليين.
وأضاف مدير المنطقة أن الأمسيات تتناول استعراض تاريخ بناء المعبد واكتشافه وقصة إنقاذه عن طريق الملحمة العالمية لحملة إنقاذ آثار النوبة، والتى أطلقت نداءها منظمة اليونسكو.
من جانبه، أكد سامح فتحى مدير مجمع إعلام أبو سمبل، أن هناك العديد من الأنشطة الثقافية المشتركة بين منطقة آثار معبد أبو سمبل ومجمع الإعلام، والتى يتم تنفيذها خلال أشهر الصيف، بهدف الحفاظ على التراث الإنسانى وتطويره.
ولفت مدير مجمع إعلام أبو سمبل، إلى أنه من المقرر تنظيم ورشتى عمل عن الحفائر والترميم بالمعبد، بخلاف بعض الأنشطة التوعوية الأخرى.

تابعوا المزيد: أعاني من الحساسية.. هل يمكنني أخذ لقاح كورونا؟