لايف ستايل /ريادة أعمال

حب العمل والإخلاص فيه

حب العمل والإخلاص فيه

يعد الإخلاص من أسمى المشاعر التي تعبّر عن الحب الكبير لمناحي الحياة المختلفة، لا سيّما حب العمل، وإن تحدثنا عن حب العمل والإخلاص، فسنجد أنهما مرتبطان إلى أبعد الحدود، فالإخلاص في العمل يجعلك تنجحين فيه وبالتالي تقعين في حبّه أكثر، وإن كنت تحبين ما تعملين فسوف تخلصين فيه بكل تأكيد، لذا سندرج إليك بعض الخطوات والنصائح التي ستزيد من انضباطك في العمل، تطوير قدراتك، الإخلاص فيه، وبالتالي الشعور بالسعادة والرضا، وذلك حسب موقع Success.

 

خطوات لزيادة الإنضباط في العمل

ضعي أهدافاً كبيرة

 

ضعي أهدافاً كبيرة

تحدي نفسك وضعي أهدافاً كبيرة، تأخذ من وقتك وجهدك، وبالتالي ستشعرين بأنك ملزمة بتحقيق هذه الأهداف بدلاً من ضياع جهدك سدى.

 

ضعي أهدافاً واضحة

حددي أهمية هذه الأهداف بالنسبة إليك وما هي السبل والخطوات التي ستتبعينها لتحقيقها بشكل دقيق، فالأمر أشبه بخسارة الوزن، والذي يتطلب اتباع حميّة معينة، كذلك الأمر بالنسبة لتنفيذ مهام العمل وتحقيق الأهداف المتعلقة به.

 

كل يوم مهم

ذكري نفسك: كل يوم مهم وكل هدف أصبح أقرب

ذكري نفسك عند استيقاظك من النوم وتوجهك إلى العمل، بأن كل يوم مهم وكل هدف أصبح أقرب ولكن بشرط التزامك بخطتك وأهدافك، فلنقارن ما تمرين به بالرياضيين، والذين يعلمون أن كل يوم يمرّ من دون ممارسة التمارين المحددة، ستعمل على تأخرهم عن غيرهم من المنافسين.

 

لا تستهيني بخطة العمل

في حال وضعت خطة للعمل وتحقيق هدف ما، فعليك الالتزام بهذه الخطة وتنفيذ ما يتطلبه الأمر بشكل يومي ودقيق.

 

اتبعي روتينيا يوميا

 

اتبعي روتيناً يومياً

 

تبني روتيناً يومياً بسيطاً وسهل التنفيذ بحيث يصبح من العادات الثابتة لديك، حددي المهام التي ستبدئين بها يومك والتي تشبه تمارين التحمية، من ثم جدولي المهام الأصعب، كذلك حددي مواعيد الإفطار، الغداء، العشاء وفترات الراحة.

 

افهمي آلية التغيير

من الذكاء أن تتعلمي مقاومة الشعور بعدم الالتزام

من الطبيعي أن يقاوم العقل والجسم أي تغيير جسدي أو عقلي يحدث مع مرور الوقت، ولكن من الذكاء أن تتعلمي كيفية مقاومة الشعور بالكسل وعدم الالتزام تجاه عملك وتحقيق أهدافك، وتبدأ المقاومة بتغيير أفكارك والإصرار على الانضباط لإنجاز المهام.

 

ابحثي عن المتعة في العمل الجاد

ركزي على عملية إنجاز المهام بحيث تصبح أسرع وأسهل في كلّ مرة، فالسرعة في الإنجاز مهمة أيضاً، وكلما تعلمت المزيد عن مهنتك وتمكنت من تقييم قدراتك، لاحظت نفسك تتحسنين في مجالك، وهنا لن يتمكن أي شيء من إيقافك لتحقيق المزيد.

المزيد من ريادة أعمال

X