لايف ستايل /ريادة أعمال

أسباب تجعلك تقعين في حب العمل

 يحدث أن يفقد بعض الموظفين الإحساس بحب العمل الذي سعوا بجهدٍ للحصول عليه في الماضي، وبغض النظر عن المسببات، سنخوض اليوم في بعض الطرق التي ستجعلك تقعين في حب العمل مجدداً، والتي ستساعدك على تخطي مشاعر الملل.  من هنا أدرج  موقع The Balance Careersبعضا من هذه الطرق .. فلنلقِ نظرة عليها.

 

العمل مع المشرف بشكل مباشر

إثبتي ذاتك كعنصر ناجح ومبدع في مكان العمل

 

بالعمل مباشرة مع المسؤول أو المشرف عليك، ستتمكنين من ترتيب وتحديد المهام الأساسية وإضافة الجانب الإبداعي عليها، وبالتالي تقديم أفضل ما لديك خارج إطار العمل التقليدي، ومع إثبات ذاتك كعنصر ناجح ومبدع في مكان العمل، ستتمكنين من التفاوض بسهولة بشأن الترقية، زيادة الراتب، الانتقال إلى مجموعة أخرى من العمل وغيرها.

 

اكتشاف ما تحبين فعله

طوري مهاراتك بما يتماشى وطمووحاتك

ما هي الوظيفة التي تحلمين بها والتي لن تتوانيْ لحظة عن البدء بها في حال سنحت لك الفرصة بذلك؟ إذاً حان الوقت لوضع وصف تفصيلي لوظيفتك الحالية، ومقارنة المهام التي تنفيذينها اليوم والتي ترتبط بشكل وثيق مع وظيفة الأحلام، بعد ذلك تأتي مرحلة تطوير هذه المهام أو المهارات بما يتماشى مع طموحاتك، ومن الممكن التحدث مع المدير للتركيز على هذه الجوانب التي تشعل الشغف بذاتك، وبالتالي تطويرها والشعور بالرضا والسعادة في العمل الحالي.

البدء بتحديد الجوانب التي تحتاج إلى تطوير ..من الممكن تخصيص بعض الوقت لتحديد النقاط التي تعتقدين أنها تحتاج إلى تطوير وتحسين في مهاراتك بكل شفافية، كذلك حددي مدة 10 دقائق لتحديد الأمور التي تشكل عائقاً أو تمنعك من التركيز، كموقع مكتبك على سبيل المثال، وناقشي الإدارة في إمكانية نقله، أي باختصار حددي المعوقات وأوجدي الحلول لكل منها واحدة تلو الأخرى.

 

طلب الدعم والمساعدة

نظمي وقتك كي تتمكني من إنهاء مهامك

لا تتأخري في طلب المساعدة أو الاستشارة في الأيام التي تشعرين فيها بضغط غير محتمل في العمل، اتجهي لأحد الزملاء الموثوقين، أو المدراء أنفسهم لتقسيم المهام على بقية الموظفين، أو حتى للموارد البشرية.

كوني حاضرة ذهنياً..من المستحيل أن تقعي في حب العمل إن كنت تقضين ساعات الدوام وأنت تتصفحين مواقع التواصل الاجتماعي أو أخبار الإنترنت، لذلك حاولي قدر الإمكان الانتهاء من المهمة التي في متناول يديك قبل الالتفات لأي أمر آخر.

وبشكل عام، نظمي وقتك كي تتمكني من إنهاء جميع المهام في الوقت المحدد خلال النهار، وإن كانت المهام بسيطة، فيمكنك إنجاز مهام إضافية كمشروع جانبي، وإن كانت كثيرة فحاولي الإسراع في إنجازها دون تأخير. وفي كلتا الحالتين ستتركين انطباعاً جيداً لدى المدراء.

 

الأجواء الإيجابية والامتنان 

عددي الأمور التي تستحق الامتنان خلال نهار عملك

جددي من مكان العمل، سواء كنت تعملين من المنزل أو من المكتب، جدديه بوضع النباتات الخضراء، الشموع، الصور المحببة لقلبك، أقوال أثرت في نفسك، بهذه الطريقة ستتمكنين من التركيز والتفكير بأسلوب إبداعي.

كوني ممتنة..عددي الأمور التي تستحق الامتنان خلال نهار عملك والتي تعد من النعم، سواء كانت بسيطة أم كبيرة، مثل الاستيقاظ مبكراً بمزاج جيد واحتساء القهوة، وصولاً إلى الأمور التي تتمكنين من الحصول عليها نفسياً ومادياً من عملك.

ذكري نفسك.. لماذا قبلت بهذا العمل من البداية؟..ذكري نفسك بالأمور التي جعلتك في قمة الحماس في بداية العمل، سواء الراتب، الأجواء الإيجابية، مرونة جدول العمل وغيرها، وذكري نفسك أيضاً بالأسباب التي تجعل عملك مهماً الآن. بهذه الطريقة ستقعين في حب العمل مجدداً.

المزيد من ريادة أعمال

X