رواية واحد.. ليلة منتظرة بالثقافة والفن

رواية واحد ليلة منتظرة في 2021

ليلة غنائية منتظرة تجمع الشاعر "واحد" بمحبيه ضمن الأجندة الفنية لعام 2021، وتأتي تكريسًا لجهود واحد في الساحة الفنية، وما قدمه للأغنية الخليجية والعربية.

"رواية واحد" هو عنوان الليلة الموسيقية التي أكدها الشاعر والتي حصدت ردود فعل إيجابية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لجماهيريته العريضة وحب الجمهور له.

ووثق "واحد" باكورة انطلاقته الغنائية عندما تغنى من كلماته الفنان راشد الماجد بأغنية "هدية" التي لحنها ياسر بو علي، وكانت بمثابة الهدية الشِعرية للأغنية السعودية وبداية انطلاقتها، وتوالت بعدها الأعمال للفنانين عبد المجيد عبد الله ورابح صقر، وطالت نجوم الأغنية الخليجية، كما قدم الشاعر واحد للماجد عملاً وطنيًّا حمل عنوان "طبع السعودي".
 


شكل الشاعر واحد بهويته الفنية رونقًا موسيقيًّا

 

الشاعر واحد
الشاعر واحد 


وشكل الشاعر واحد بهويته الفنية رونقًا موسيقيًّا، ليجعل من القصيدة والأغنية السلسة والبيضاء مفتاحًا لجمهوره؛ لسهولتها وبساطة كلماتها التي شكل بها هوية طربية خالصة، لتكون ضمن المفردات اليومية في المغنى والقصيد.

وطال التعاون الفني للشاعر واحد باقة من كبار الفنانين، منهم ماجد المهندس ونوال الكويتية وأصالة نصري وحسين الجسمي، وغيرهم، ليخلق تعاونًا خليجيًّا مع الأسماء الفنية العربية.

وكان تعاونه الأول مع نوال الكويتية مختلفًا؛ حيث جمعتهما أغنية "دام" من ألحان مشعل العروج، لتغني نوال من كلماته نوعًا مختلفًا عن السائد، وترك واحد بصمته في ألبوم "الحنين" لنوال بالقصيدة المغناة "الراية البيضاء"، التي صورتها نوال بطريقة الفيديو كليب، وكانت واحدة من أبرز أعمال الألبوم وأكثرها استماعًا.

وكسرت أغنية "شاري" الغياب الفني بين الشاعر واحد وسهم ورابح صقر، وهو غياب امتد لخمس سنوات، لتكون عودتهم الفنية عبر العمل الغنائي "السنجل" الذي حقق انتشارًا عبر مواقع وسائل التواصل، والعلامة الفارقة في مسيرة "واحد" عام 2016، ومن خلال بوابة الأغنية الوطنية عندما أطلق الأيقونة الوطنية "أنت ملك" التي أصبحت الأغنية الوطنية الأشهر في العقد الأخير، بصوت رابح صقر، إضافة إلى أغنية "النجم البعيد" ضمن قائمة الأعمال الوطنية لواحد وصقر.‬‬

يشار إلى أن هيئة الترفيه كانت قد كرمت ضمن "ليالي الأساطير" في "موسم الرياض"، نجوم الأغنية السعودية بما فيهم الشعراء والملحنون، وتأتي "رواية واحد" التي تقدمها هيئة الترفيه، ليلة ضمن الليالي الطربية التي يقف خلفها المستشار تركي آل الشيخ بالدعم الكبير الذي تقدمه الهيئة لنجوم الأغنية الخليجية والعربية.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"