شاهد بالصور: أمين نايفة يفوز بجائزة مينا مسعود في دورتها الأولى

أمين نايفة يتسلم جائزة مينا مسعود قبل عرض فيلم 200 متر

فاز المخرج الفلسطيني أمين نايفة، بجائزة مؤسسة مينا مسعود الخيرية "EDA"، وتم توزيعها في ثالث أيام مهرجان الجونة السينمائي، على هامش العرض العربي الأول لفيلم "200 متر" المرشح للمنافسة على الجائزة الرسمية للمهرجان.

مينا مسعود
مينا مسعود أعلن عن الجائزة العام الماضي من الجونة

وأعلن مينا مسعود عن اسم الفائز بالجائزة من خلال رسالة مصورة، وهو مخرج فيلم "200 متر"، مؤكدا ان مؤسسته خيرية غير هادفة للربح، تهدف لمساعدة الفنانين من جنسيات مختلفة، حيث تقدم المؤسسة جائزة ضمن شكل سنوي.

 

فيلم "200 متر" إنتاج مشترك بين فلسطين، الأردن، إيطاليا، السويد، وهو العمل الذي ينافس علي جوائز المسابقة الأفلام الطويلة للمهرجان، ويحكي الفيلم قصة مصطفى وزوجته، القادمين من قريتين فلسطينيتين يفصل بينهما جدار عازل، رغم أن المسافة بينهما 200 متر فقط، وتفرض ظروف معيشتهما غير الاعتيادية تحديًا لزواجهما، وعندما يمرض ابنهما، يهرع مصطفى لعبور الحاجز الأمني لكنه يُمنع من الدخول، وهنا تتحول رحلة الـ200 متر إلى أوديسا مُفزعة، وشارك الفيلم كمشروع في منطلق الجونة في مرحلة التطوير في الدورة الافتتاحية لمهرجان الجونة السينمائي، حيث فاز بجائزة مينتور ارابيا لتمكين الشباب والأطفال

أمين نايفة
أمين نايفة من العرض الخاص لفيلمه 200 متر

وعرض الفيلم الفلسطيني ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وحظى بتصفيق حار من جميع الحضور بعد انتهاء مشاهدته، وسبق عرضه لأول مرة عالميًا في الدورة الـ17 لأيام فينيسيا السينمائية التي تقام على هامش مهرجان فينيسيا وحاز على جائزة الجمهور.

 

يذكر أن مينا مسعود شارك في فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الجونة عام 2019، وأعلن عن جائزته مؤكدا أنه يتمنى أن يساهم في وصول الفيلم المحلي إلى العالمية.

 

وتابع مؤكدا ان مؤسسته الخاصة لدعم السينما تطمح إلى أن تتحول مع الوقت إلى تجمع للممثلين لدعم قضاياهم المهنية، لافتا إلى أنه يدرك أن هذا التطور سيحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"