اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عرض مسرحية "علاء الدين " للمرة الأولى في موسم الرياض

علاء الدين
المؤتمر الصحفي
علاء الدين
العرض الأول
دخول الفنانة تارا عماد للمؤتمر الصحفي
أحمد عز
أحمد عز في البوليفارد
7 صور

أعلن القائمون على موسم الرياض خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء أمس عن تقديم أول عرض لمسرحية علاء الدين في مدينة الرياض ، والذي يعد ضخم عرض مسرحي وفق المعايير العالمية،خلال الفترة من 25 إلى 28 ديسمبر الجاري، على مسرح جامعة الأميرة نورة.
وتعد مسرحية "علاء الدين والمصباح السحري" تجربةً مسرحية جديدة على مستوى الشكل والطاقم الفني، ويُخرجها مجدي الهواري، ويؤدي دور البطولة فيها النجم أحمد عز الذي يلعب دور "علاء الدين" في أول بطولة مسرحية له على الإطلاق، يسانده النجم محمد سعد الذي تردد في الموافقة على الدور، قبل أن يُقنعه الهواري بقبول أداء شخصية "جني المصباح" بما تحمله من مساحة هائلة لاستعراض المواهب الفنية المختلفة.
وقد كان مقرراً أن تؤدي الفنانة روبي شخصية "الأميرة ياسمينا"، لكنها اعتذرت عن عدم المشاركة في اللحظات الأخيرة، لتحل بدلاً منها الممثلة الشابة تارا عماد، في أولى تجاربها المسرحية، الأمر الذي يجعل المقارنة صعبةً بينها وبين روبي، خاصةً مع ما تتمتع به الأخيرة من كاريزما خاصة، وموهبة استعراضية، كانت ستصب في صالح العمل.

تركي آل الشيخ: زوار موسم الرياض 70% سعوديون و30% سياح


وأوضحت أسرة المسرحية خلال المؤتمر الصحفي عن انطلاق المسرحية التي يجسد فيها الفنان أحمد عز دور البطولة والذي كشف عن اتفاقه منذ البداية مع مسرح كايرو شو المنتجة لـ "علاء الدين" على تقديم عرض بمستوى عالمي،
يواكب العروض العالمية التي تتنافس حالياً في الرياض، وتم بموجب ذلك تنفيذ 30 بروفة ،إلى أن تم الوصول بالعرض للمستوى الذي يليق بالجمهور السعودي والعربي.
ولفت النجم أحمد عز أن الفن والفنانين المصريين والعرب قادرين على تقديم أعمال لا تقل في جودتها ومستواها عن ما يتم تقديمه في الخارج بل وتتفوق عليها.
فيما عبرت الفنانة تارا عماد عن سعادتها بالمشاركة في المسرحية وعلى خشبة الرياض، داعية قراء سيدتي للحضور والاستمتاع بالمسرحية التي يعرضها المسرح الأزرق في جامعة الأميرة نورة الخميس المقبل.
وأضافت: "أنا كبرت على قصص ديزني وعلاء الدين التي كانت من أكثر القصص التي أحبها وكنت أخاف من المسرح، ولولا دعم المخرج مجدي الهواري وفريقه بالكامل لكان الأمر صعباً".
فيما أشار الفنان هشام اسماعيل في تصريح لسيدتي الى أن مسرحية علاء الدين المستوحاة من التراث وقصص ليلة وليلة سيتم عرضها برؤية مصرية خالصة وبجرعة عالية من الكوميدية والاستعراض الغنائي .
وعن دورها أوضح أنه يقوم بدور كوميدي عن الوزير الشرير جعفر ، وفي ذلك تغيير من جلدي الفني وأدواري التي كانت تنحصر دائما ًفي دور الصديق الطيب .

زوار "ميدل بيست" يتجاوزون 150 ألفاً في اليوم الثاني.. وآل الشيخ يكشف رائد النجاح


جدير بالذكر، أن صنَّاع المسرحية، عبر الشركة المنتجة، وفروا كل مقومات النجاح للعمل، حيث حددوا ميزانية ضخمة، تسهم في خروج العرض إلى النور بأعلى مستوى، حتى إنهم أعلنوا في بيان رسمي إرسال فريق عمل متخصص إلى المسرح المعني بعرض "علاء الدين" في برودواي بمدينة نيويورك من أجل الاستكشاف، واستنباط التقنيات اللازمة لتقديم عمل أسطوري وعالمي بهذا الحجم.
كذلك الأمر بالنسبة إلى الموسيقى، إذ تم إعدادها بدقة وحرفية لتلائم عملاً قائماً في الأساس على الاستعراض والسحر، وهو ما تلعب فيه الموسيقى التصويرية دوراً كبيراً.
يذكر أن المسرحية من تأليف ورشة كتابة، ضمَّت محمد جلال، وأحمد شيكو، وحسن المهدي، وضياء محمد، أما طاقم التمثيل، فيتألف من أحمد عز، وسعد، وتارا، وبعض الأسماء التي حازت إعجاب ومحبة الجماهير في السنوات الأخيرة، مثل هشام إسماعيل، وكريم عفيفي، وإسلام إبراهيم.
وقد تقرَّر عرض المسرحية في السعودية ضمن عروض "كايرو شو" خلال موسم الرياض الترفيهي، على أن تعرض فيما بعد على خشبة مسرح "كايرو شو" في "كايرو فيستيفال سيتي" بالتجمع الخامس في القاهرة، العاصمة المصرية.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"