تعرف على 6 أفلام شاركت بها سميرة أحمد ضمن أفضل مئة فيلم بتاريخ السينما المصرية

سميرة أحمد- صورة أرشيفية
سميرة أحمد- صورة أرشيفية
تعَد الفنانة سميرة أحمد واحدة من نجمات زمن الفن الجميل؛ حيث قدّمت طوال مسيرتها الفنية العديد من الأعمال الفنية المميزة والهامة، والتي جمعتها بعمالقة الفن، سواء بالتمثيل أو الإخراج.

بداية سميرة أحمد الفنية

وُلدت الفنانة سميرة أحمد في مثل هذا اليوم 15 نوفمبر بمحافظة أسيوط، وانتقلت مع عائلتها إلى القاهرة وهي بعمر ست السنوات، وأحبت المجال الفني هي وشقيقتها الفنانة الراحلة خيرية أحمد؛ حيث بدأتا بالعمل في السينما بتأدية أدوار صغيرة؛ حتى جاءتها الفرصة الحقيقية الأولى بفيلم "ريا وسكينة" عام 1952، والذي من خلاله عرفها الجمهور بشكل حقيقي.
وطوال مسيرتها الفنية، قدّمت الفنانة سميرة أحمد عدداً من الأفلام السينمائية المميزة، والتي حققت نجاحاً لدى الجمهور، وجاء من ضمنها 6 أفلام سينمائية بقائمة أفضل 100 فيلم بذاكرة السينما المصرية، حسب استفتاء النقاد عام 1996، والتي نستعرضها لكم.

بين الجريمة والأدب والأفلام العائلية.. تنوعت سينما سميرة أحمد

وجاء أول الأفلام التي بقائمة أفضل 100 فيلم بذاكرة السينما المصرية للفنانة سميرة أحمد، وهو فيلم "ريا وسكينة"، والذي شاركت في بطولته أمام كلٍّ من: أنور وجدي، فريد شوقي، شكري سرحان، والعديد من الفنانين.
وثاني أفلامها بالقائمة هو فيلم "صراع الأبطال"، والذي تم عرضه عام 1962، وشاركت ببطولته أمام: الفنان شكري سرحان، ليلى طاهر، عايدة عبدالعزيز.. ومن إخراج توفيق صالح.
ومن أشهر الأفلام الاجتماعية التي قدمتها الفنانة سميرة أحمد، وجاءت من ضمن قائمة أفضل 100 فيلم بذاكرة السينما المصرية، هو فيلم "أم العروسة"، والذي مازال حاضراً في أذهان الجمهور حتى الآن.. وجاء من ضمن القائمة أيضاً، فيلما: "الجبل، قنديل أم هاشم"، وهما المأخوذان عن روايات أدبية لكلٍّ من: الأديب فتحي غانم والكاتب والروائي يحيى حقي.. وجاء آخر فيلم من أفلام سميرة أحمد بالقائمة، هو فيلم "ليل وقضبان"، والذي تم عرضه عام 1973، وشاركها في بطولته كلٌّ من: الفنان محمود ياسين، والفنان محمود مرسي.

يُذكر أن آخر الأعمال الفنية التي شاركت بها الفنانة سميرة أحمد، كان المسلسل التليفزيوني "ماما في القسم"، والذي تم عرضه عام 2010، وشاركها في بطولته الفنان الراحل محمود ياسين وعدد كبير من الفنانين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»