فيديو.. عبد المجيد عبد الله يُحيي حفل الأمسية الثانية بـ"لحن المملكة" وتكريم الملحنين فوزي محسون وصالح الشهري

عبد المجيد عبد الله - الصورة من حسابه الخاص على إنستغرام
عبد المجيد عبد الله - الصورة من حسابه الخاص على إنستغرام

بدأت منذ قليل فعاليات الأمسية الثانية لمهرجان "لحن المملكة" وسيُحيي الحفل الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله والذي كان قد وصل منذ قليل إلى المسرح.


وفور صعود المطرب السعودي عبد المجيد عبد الله إلى خشبة المسرح استقبله الجمهور بحفاوة شديدة وعاصفة من الترحاب والتصفيق، وبدأ الفنان عبد المجيد عبد الله فقرته الغنائية بتقديم أغنية "روح أحمد الله".

 

 


الأمسية الثانية من "لحن المملكة" تشهد تكريم صالح الشهري و فوزي محسون


وشهد حفل الليلة الثانية من مهرجان "لحن المملكة" تكريم الملحن والمطرب السعودي فوزي محسون، وقد منحته التكريم وزارة الثقافة السعودية واستلم درع التكريم نجله خالد والذي قدمه نائب وزير الثقافة السعودية ونائب رئيس مجلس إدارة هيئة الموسيقى حامد فايز.


كما شهد الحفل أيضًا تكريم الملحن السعودي الراحل صالح الشهري وتسلم درع التكريم نيابة عنه إسماعيل حمد وأمنة إسماعيل.

 

محمد عبده أحيا الأمسية الأولى من مهرجان "لحن المملكة"

 

يُذكر أن فنان العرب محمد عبده كان قد أحيا الأمسية الأولى من مهرجان "لحن المملكة"، وبدأ المطرب محمد عبده بتقديم أول أغنية بالحفل من ألحان عمر كدرس وهي أغنية "ليلة خميس" والتي تعد من أشهر الأغنيات التي جمعتهما سويًا، كما قدم بعد ذلك أغنية "مالي غنى عنك".
وخلال الحفل قدم الفنان محمد عبده العديد من الأغنيات مثل "وهم"، "أحلى من العقد لباسه"، كما تفاعل الجمهور معه وظلوا يرددون كلمات أغنية "البعد طال". ومن جانبه تفاعل الفنان محمد عبده مع الجمهور الذي حرص على حضور تلك الأمسية الطربية.


كما تم خلال الأمسية الأولى من مهرجان "لحن المملكة" تكريم الملحن السعودي عمر كدرس من قبل وزارة الثقافة السعودية. واستلم درع التكريم ابن الراحل، سراج عمر كدرس، كما شهد الحفل عرض فيلم قصير عن حياة الموسيقار الراحل عمر كدرس والذي رحل عن عالمنا عام 2002، كما عرض الفيلم الدور الذي لعبه عمر كدرس في مسيرة فنان العرب محمد عبده الفنية حيث أسهم في تكوين جزء مهم من الثقافة الفنية له، وكان أول لقاء بينهما عام 1963 وتعاونا في عدد من الأعمال غنائية، كما أكد الفنان محمد عبده بأن الملحن عمر كدرس هو أول من كتب النوتة الموسيقية بنفسه.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».