في لقاء نادر.. فايزة أحمد تكشف عن الطلب الذي تقدمت به ورفضته الإذاعة المصرية 

فايزة أحمد - صورة أرشيفية
فايزة أحمد - صورة أرشيفية
فايزة أحمد - صورة أرشيفية
فايزة أحمد - صورة أرشيفية
فايزة أحمد - صورة أرشيفية
فايزة أحمد - صورة أرشيفية
2 صور
فايزة أحمد إحدى أهم المطربات في الوطن العربي، حيث تمتعت بصوت عذب وبموهبة غنائية فريدة، دفعت الملحن محمد الموجي وقتها أن يتبناها فنياً، ليشكل الثنائي فيما بعد خطاً غنائياً مختلفاً ومميزاً.
موهبة فايزة أحمد دفعت كبار الملحنين في أن يتسابقوا من أجل التعاون معها في أغانيها، على رأسهم الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب الذي تعاون معها في أنجح أغانيها وهي "هان الود".
واليوم الخميس الموافق 21 سبتمبر تحل ذكرى رحيلها، وبهذه المناسبة سوف نستعرض لقاءً نادراً لها على تلفزيون دولة الكويت، كشفت من خلاله عن العديد من الأمور التي تعلقت بمسيرتها الفنية.

محاولة تلاوة القرآن الكريم بصوتها


خلال حوارها أكدت الفنانة فايزة أحمد ، أنها تقدمت عام 1963 بطلب رسمي لهيئة الإذاعة المصرية، من أجل أن تقوم بتلاوة القرآن الكريم بصوتها، ولكن بعد فترة جاء لها الرد وهو رفض طلبها دون معرفة سبب ذلك..مكملة "قالوا لي ممنوع".

علاقتها بالموسيقار محمد عبد الوهاب

وقالت فايزة أحمد إنها تعاونت مع عدد مميز من الملحنين الذي قدموا لها ألحاناً ناجحة ورائعة، وأثناء حديثها تذكرت الموسيقار محمد عبد الوهاب ولا سيما في بداية مشوارها الغنائي، لافتة إلى أنه في بداية مشوارها الفني لاحظت أن الموسيقار محمد عبد الوهاب كان يهتم أو يحتضن الفنانة نجاة وكان يعيطيها ألحاناً أكثر منها، ولكن تغير الحال فيما بعد بعد أن أصبحت فايزة أحمد من النجوم وذاع صيتها في الوسط الغنائي وأصبح يهتم بها ويتعاون معها في العديد من أغانيها.

قراءة في مشوار فايزة أحمد الغنائي

سجلت الفنانة فايزة أحمد قرابة الـ 320 أغنية بالإذاعة، و80 أغنية تليفزيونية، بالإضافة إلى إحيائها للكثير من الحفلات، كما شاركت في العديد من الأفلام في أوائل الخمسينيات واشتهرت بأداء أغنية "أنا قلبى ليك ميال" ألحان محمد الموجى، ثم جذبتها السينما وتعاونت مع الكبار الملحنين والشعراء ومن أبرزهم محمد الموجي، محمد سلطان، محمد عبد الوهاب.
ومن أشهر أغنياتها "يا ما القمر عالباب" للشاعر مرسي جميل عزيز، "رسالة من امرأة" لنزار قباني، "تهجرني بحكاية" لحسين السيد، ومن أكثر الأغنيات قرباً إلى قلبها هي "خلينا ننسى"، حيث قالت فايزة في أحد الحوارت التليفزيونية إنها من أكثر الأغنيات التى "تدندنها" وهي جالسة بمفردها.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»