في يوم ميلادها.. شخصيات درامية لا تُنسى في مشوار عبلة كامل

عبلة كامل -صورة أرشيفية
عبلة كامل -صورة أرشيفية
تحتفل اليوم الأحد الموافق 17 من سبتمبر الفنانة القديرة عبلة كامل بيوم ميلادها، وذلك وسط مجموعة من أعمالها الفنية التي تنوعت مابين شاشات السينما والتلفريون، التي حققت من خلالها نجاحاً كبيراً، ساهم في حصولها على العديد من الجوائز والتكريمات.
وبمناسبة احتفالها بهذا اليوم، سوف نتطرق إلى أبرز الشخصيات الدرامية التي قدمتها عبلة كامل بطريقة «السهل الممتنع» ولا تزال محفورة في أذهان محبيها وجمهورها.

دور أيقوني في «لن أعيش في جلباب أبي»


«فاطمة كشري» هى الشخصية التي قدمتها الفنانة عبلة كامل في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»، ورغم مرور العديد من السنوات على عرض هذا العمل؛ فإن الجمهور لايزال متعلقاً بهذه الشخصية، وذلك يرجع إلى عدة أمورها أبرزها هو صدق إحساس ومشاعر عبلة كامل في تقديمها، إضافة إلى التغيرات التي مرت بها هذه الشخصية التي بدأت بحياة بسيطة رفقة شقيقها «سيد» بمشروع صغير لبيع الوجبة الأشهر لدى الشعب المصري وهى «الكشري»، مروراً بدخولها في قصة حب جمعتها بـ«عبد الغفور البرعي» الفنان الراحل نور الشريف، الذي غير حالها لكي تصبح في النهاية سيدة ميسورة الحال، وذلك بعد تبدل حال زوجها «عبد الغفور» الذي أصبح في ما بعد رجلاً ثرياً بسبب تجارة «الخردة».

شر بلا حدود في «ريا وسكينة»


لون آخر قدمته الفنانة عبلة كامل لجمهورها ومحبيها، وهو الشر المطلق من خلال شخصية «ريا» التي قدمتها خلال أحداث مسلسل «ريا وسكينة» المستوحاة أحداثه من قصة حقيقية، حول عصابة تقوم باستدراج النساء وتتزعمها سيدتان» ريا وسكينة» بهدف سرقتهن ثم التخلص منهن بالقتل .
وحتى اليوم يشيد الجمهور بأداء الفنانة عبلة كامل، خاصةً أنها تغلبت على ملامحها الهادئة التي تتناسب مع الأدوار ذات الصفات الطيبة، إلا أنها هنا قررت التمرد على هذا الأمر لتثبت لكل محبيها بأنها تتمتع بموهبة فنية كبيرة، تؤهلها لتقديم أي دور أو شخصية حتى لو كان بها شر مطلق مثل شخصية «ريا» .

صعيدية بامتياز في «سلسال الدم»


قامت الفنانة عبلة كامل بتأدية دور الصعيدية بمسلسل «سلسال الدم» بشكلٍ رائع، حيث أتقنت الدور بشكلٍ كبير؛ ما جعل الجمهور يصدق مشاعرها وتعبيراتها بالمسلسل، من خلال دور «ناصرة» الأم القوية الحكيمة النزيهة، التي لا تنسى ما علمها إياه والدها «الشيخ عبد الرحمن» إمام المسجد من الأمانة ونصرة المظلوم، فتقوم بحماية أسرتها من بطش «هارون» خصمها اللدود، وتجبر أسرته أيضاً، فتتشابك الصراعات وتمتد لسنوات طويلة بسبب الثأر والانتقام وتصاعد الأحداث.

طابع كوميدي خفيف في «امرأة في زمن الحب»


أن تظهر وسط أحداث ساخنة وصعبة، بدور يغلب عليه الطابع الكوميدي تستطيع من خلاله أن تلفت انتباه المشاهدين إليه، بل تبعدهم عن القصة الرئيسية التي يدور حولها العمل، هذا ما فعلته الفنانة عبلة كامل من خلال شخصة «لبيبة» في مسلسل «امرأة في زمن الحب»، التي حملت طابعاً كوميدياً خفيفاً للتهدئة من سخونة الأحداث.
فهى الفتاة التي يغلب على طابعها «الساذج» والتي لا تزال تحلم بيوم زفافها، وهنا تبدأ تدخل في مناقشات مع «وفية» الفنانة سميرة أحمد لا تخلو من المواقف الكوميدية، وذلك وسط المشكلات التي تعيشها الأخيرة مع أبناء أخيها الذي سافر إلى خارج البلاد، لتنصدم بأخلاقهم وتصرفاتهم التي لا تتماشى مع تقاليد وعادات صعيد مصر الذي أتت منه خصيصاً من أجل تربيتهم.

رحلة إلى الزمن الجميل في «هوانم جاردن سيتي»


أخذت الفنانة عبلة كامل جمهورها ومحبيها إلى رحلة أعادتهم من خلالها إلى حقبة زمنية قديمة، من خلال شخصية «شكران» في مسلسل «هوانم جاردن سيتي»، الزوجة الرقيقة التي رغم محبتها الكبيرة لزوجها «هشام سليم»، لا تحظى بحبه، بل تتعرض للخيانة منه، فتزداد المعاناة حتى يصلا لنقطة تلاقٍ في النهاية.

مشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».