فيديو: بعد الإعلان عن بدء تصوير فيلم "الإسكندراني" .. أعمال فنية قُدمت للكاتب أسامة أنور عكاشة بعد رحيله

أسامة أنور عكاشة - صورة أرشيفية
أسامة أنور عكاشة - صورة أرشيفية
يعد الكاتب أسامة أنور عكاشة واحدًا من كبار مؤلفي الدراما في الوطن العربي، وتنوعت أعماله ما بين الدراما التلفزيونية والسينمائية والمسرحيات، إلا أنه يظل النجاح الأكبر له في الدراما التلفزيونية والتي يعد واحدًا من أساطيرها حيث ألف العديد من المسلسلات التي تُعتبر من كلاسيكيات الدراما التلفزيونية المصرية والعربية مثل "ليالي الحلمية، الشهد والدموع، أرابيسك، الراية البيضا".
وعلى الرغم من رحيل الكاتب والمؤلف أسامة أنور عكاشة عن عالمنا إلا أنه مازالت إبداعاته بيننا، وكان قد أعلن خلال الفترة الماضية المخرج خالد يوسف تقديم رواية الكاتب أسامة أنور عكاشة "الإسكندراني" بفيلم سينمائي، وبحسب ما أعلنت شاليمار الشربتلي زوجة المخرج خالد يوسف عبر حسابها الخاص بـ "فيس بوك" بأن المخرج خالد يوسف قد بدأ تصوير أول مشاهد فيلم "الإسكندراني" بالأمس.

ونستعرض لكم أبرز الأعمال الفنية التي قُدمت للكاتب أسامة أنور عكاشة بعد رحيله ما بين أفلام ومسلسلات تلفزيونية.

موجة حارة

عام 2013 تم عرض المسلسل التلفزيوني "موجة حارة" وهو المأخوذ عن رواية "منخفض الهند الموسمي" للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة "، وقد كتب المعالجة الدرامية للمسلسل مريم نعوم و السيناريو والحوار شارك به كل من وائل حمدي، هالة الزغندي، إسلام أدهم، نادين شمس وجاء المسلسل من إخراج محمد ياسين.

وشارك في بطولة المسلسل إياد نصار، رانيا يوسف، معالي زايد، خالد سليم، صبا مبارك ومدحت صالح.

راجعين يا هوى

عام 2022 تم عرض مسلسل "راجعين يا هوى" من تأليف الكاتب أسامة أنور عكاشة وكتب السيناريو والحوار للمسلسل السيناريست محمد سليمان عبد المالك وجاء من أخراج محمد سلامة وشارك في بطولته خالد النبوي، هنا شيحة، نور، أنوشكا ووفاء عامر.

الباب الأخضر

وفي نفس العام 2022 تم عرض فيلم "الباب الأخضر" للمؤلف أسامة أنور عكاشة ومن إخراج رؤوف عبد العزيز، وشارك في بطولة الفيلم إياد نصار، سهر الصايغ، خالد الصاوي، محمود عبد المغني و عابد عناني.

ويعد فيلم "الباب الأخضر" هو آخر ما كتبه المؤلف والكاتب أسامة أنور عكاشة قبل رحيله في 28 مايو عام 2010، وتم إنتاج الفيلم بعد رحيله عام 2022.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».