اليوم تشييع جنازة الفنانة كريمان

الفنانة كريمان - الصورة من أرشيف المركز القومي للسينما
الفنانة كريمان - الصورة من أرشيف المركز القومي للسينما

أعلنت أسرة الفنانة كريمان تشييع جثمانها اليوم الأربعاء عقب صلاة الظهر، حيث تقام الصلاة عليها بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين، وبعدها يتم دفن الجثمان في مقابر الأسرة بطريق الواحات بمدينة السادس من أكتوبر، ولم يعلن ابنها الوحيد حتى اللحظة موعد ومكان قبول العزاء.

الفنانة كريمان إحدى نجمات العصر الذهبي للسينما المصرية، أعلِنت وفاتها ظهر أمس الثلاثاء عن عمر ناهز الـ86 عاماً بعد صراع مع المرض، وقال نجل الفنانة الراحلة، خبر وفاتها، عبر حسابه الشخصي بموقع الفيس بوك: توفيت إلى رحمة الله أمي الحبيبة الغالية المرحومة بإذن الله الحاجة كريمان محمد سليم الأسطة، حرم المرحوم النائب محمود أبو النصر رئيس لجنه الخطة والموازنة بمجلس الشعب سابقاً.

من هي كريمان

الفنانة كريمان ولدت في 18 سبتمبر عام 1936 بالقاهرة لأب من جذور لبنانية وأم مصرية تركية درست في مدرسة الليسيه، حيث عملت في برامج الأطفال مع بابا شارو، وحققت شهرة واسعة في ذلك البرنامج، وبرعت في مسرح المدرسة حيث قدمت مسرحية قيصر وكليوباترا.

كما شاركت كريمان في الإذاعة في ركن الأطفال وتنبأ لها أبو الإذاعيين بابا شارو بمستقبلها الفني، بينما تمتلك الفنانة صوتاً جميلاً وموهبة غنائية، حيث إنها تلقت دروساً في الموسيقى على أيدي كبار الملحنين أبرزهم محمد الموجي، غنت بصوتها في عدة أفلام خالي شغل، موعد مع إبليس، وعرائس في المزاد.

تعاونت كريمان في أعمالها مع كبار نجوم الفن، ومنهم الفنانة شادية، صلاح ذو الفقار، رشدي أباظة، إسماعيل ياسين، فريد شوقي، ماري منيب، ومن أبرز أعمالها فيلم: الحموات الفاتنات، شاطئ الحب، مراتي مدير عام، سكر هانم، الهاربة، تمر حنة، علموني الحب، عرايس في المزاد، موعد مع إبليس، لواحظ، عفريت سمارة، والفانوس السحري.

سبب اعتزال الفنانة كريمان الفن

وتحدثت كريمان في حوار سابق لها عن سبب رفضها العودة للفن، أكدت أنه قررت الابتعاد حتى لا تقصر في حق أسرتها، فكان هدفها الأساسي هو تكوين أسرة ناجحة آمنة مستقرة، لذلك تنازلت عن حلمها وحبها للفن، من أجل بناء الأسرة والحفاظ عليها، كما أكدت أنها ليست نادمة على هذا القرار مطلقاً، بل ما فعلته هو أفضل تضحية تقدمها الأم لرعاية أبنائها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»