فيديو.. في ذكرى وفاتها تعرفوا إلى المسلسل الكويتي الذي شاركت رجاء بلمليح بالغناء فيه

المطربة المغربية رجاء بلمليح - صورة أرشيفية
المطربة المغربية رجاء بلمليح - صورة أرشيفية
تعد المطربة المغربية رجاء بلمليح أحد الأصوات المميزة التي ظهرت في تاريخ الأغنية العربية، وقد قدمت خلال مسيرتها الفنية العديد من الأغنيات التي أحبها الجمهور وتعلق بها بكافة أرجاء الوطن العربي.
وجاءت بداية الفنانة رجاء بلمليح مع الغناء منذ فترة الثمانينيات حينما حققت المركز الأول بإحدى مسابقات الغناء والتي جاءت تحت اسم "أضواء المدينة" في المغرب ومن خلالها انطلقت بطريق الفن والطرب والذي تعاونت من خلاله مع كبار الملحنين والشعراء المغاربة، ومع فترة التسعينيات قررت المطربة رجاء بلمليح السفر إلى مصر لبدء خطوة جديدة في مسيرتها الفنية محققة نجاحًا مدويًا تعاونت من خلاله مع حميد الشاعري وعدد من كبار الملحنين مثل حلمي بكر، جمال سلامة ومحمد ضياء الدين.

رجاء بلمليح وتجربة وحيدة في غناء "تيتر" مسلسل تلفزيوني


ومع نجاح المطربة رجاء بلمليح وانتشار أغنياتها بكافة أنحاء الوطن العربي تأتي واحدة من أبرز خطواتها الفنية عام 2003، حينما خاضت للمرة الأولى تجربة غناء تيتر مسلسل تلفزيوني من خلال المسلسل الكويتي "الحريم".

وتعاونت المطربة رجاء بلمليح خلال الأغنية مع الشاعر الكويتي عبد اللطيف البناي وجاءت الأغنية من ألحان الموسيقار الكويتي أنور عبد الله والموزع الموسيقي المصري وليد فايد والذي ساهم بشكل كبير في عدد من الأغاني الخليجية مع كبار مطربي الخليج العربي، وجاء المسلسل من بطولة حياة الفهد، أحمد السلمان، عبير أحمد، شيماء على ومن تأليف حياة الفهد وإخراج غافل فاضل.
وقد حققت المطربة رجاء بلمليح نجاحًا كبيرًا وأصدرت 4 ألبومات غنائية خلال مسيرتها الغنائية كما حصدت العديد من الجوائز والتكريمات مثل تكريمها بالمهرجان الدولي بالأغنية بالقاهرة ومهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية ومهرجان الأغنية التونسية بالتوالي في عامي 1995، 1996.
ورحلت عن عالمنا المطربة رجاء بلمليح في مثل هذا اليوم 2 سبتمبر عام 2007 عن عمر ناهز الـ41 عامًا بعد صراع مع المرض، إلا أنها ظلت حاضرة في قلوب جمهورها ومحبيها من خلال أغانيها الخالدة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»