نجوم عرب مرشحون لجوائز مهرجان القاهرة للدراما المصرية

بوستر مهرجان القاهرة للدراما - الصورة من المركز الصحفي
بوستر مهرجان القاهرة للدراما - الصورة من المركز الصحفي

48 ساعة فقط تفصلنا عن إعلان جوائز تصويت الجمهور، لأفضل ممثل وممثلة في الدورة الثانية من مهرجان القاهرة الدراما، والمقرر عقده في مدينة العلمين مساء يوم 24 أغسطس الجاري، ورغم أن الأعمال المتنافسة كلها تنتمي للدراما المصرية، إلا أن قائمة المتنافسين من النجوم تضم عدداً غير قليل من النجوم العرب أغلبهم من سوريا والأردن، مع ممثلة واحدة من تونس هي النجمة درة، سيدتي تقدم لك القائمة الكاملة للنجوم العرب المرشحين للفوز بجوائز الدراما المصرية.

جمال سليمان "عملة نادرة"

في تصنيف جائزة أفضل ممثل دور أول، يتنافس النجم السوري جمال سليمان ببطولة مسلسل "عملة نادرة"، من بطولة النجمة نيللي كريم والذي عرض ضمن المسلسلات المصرية لموسم رمضان 2023.

وجسد جمال سليمان، ضمن أحداث المسلسل شخصية عبد الجبار، وهو جد نجل الفنانة نيللي كريم، الذي يريد أن يأخذ منها حق الوصاية على ابنها، كما أنه يريد أن يمنعها من الإرث، كذلك كان هو الشخص الذي حرمها من أبيها، وكان السبب في قتله منذ أن كانت طفلة.

إياد نصار مرشح عن "تغيير جو" و "وش وضهر"

إياد نصار ينافس أيضاً على جائزة أفضل ممثل دور أول، عن بطولة مسلسل تغيير جو أمام منة شلبي، الذي عرض في النصف الثاني من موسم المسلسلات المصرية لرمضان 2023 ووش وضهر بمشاركة النجمة ريهام عبد الغفور، والذي عرض حصرياً عبر المنصات الرقمية المشفرة.

باسل خياط.. منعطف خطر

النجم السوري باسل خياط هو ثالث النجوم العرب المرشحين لجائزة أفضل ممثل دور أول، عن بطولة مسلسل "منعطف خطر" الذي عرض عبر منصة شاهد الرقمية، وجسد فيه شخصية ضابط مباحث يحل لغز جريمة معقدة، وشارك في البطولة سلمى أبو ضيف وباسم سمرة وريهام عبد الغفور.

درة المرشحة العربية الوحيدة لجائزة أفضل ممثلة

الفنانة التونسية درة هي النجمة العربية الوحيدة المرشحة للفوز بجائزة أفضل ممثلة دور أول عن بطولة مسلسل المتهمة الذي عرض في 10 حلقات، وشاركها البطولة الفنان دياب، ومها نصار وعلي الطيب وإخراج تامر نادي؛ حيث ينتمي لنوعية التشويق والرعب والإثارة، وتجسد درة خلال الأحداث شخصية نورهان التي تتعرض للعديد من المشاكل، وهي متهمة بجريمة قتل تحاول الهروب منها طوال الأحداث.

في تصنيف أفضل ممثل دور ثان، تم ترشيح النجم الأردني منذر رياحنة عن دوره في بطولة مسلسل جعفر العمدة أمام النجوم محمد رمضان وهالة صدقي وإيمان العاصي وزينة، كما تم ترشيح النجم السوري الأصل سعودي الجنسية محمد القس عن مشاركته ببطولة مسلسل "موضوع عائلي" للنجم ماجد الكدواني ورنا رئيس، ومسلسل تلت التلاتة مع النجمة غادة عبد الرازق.

ركين سعد مرشحة لجائزتين

بينما تتواجد النجمة جومانا مراد على قائمة المرشحات لجائزة أفضل ممثلة دور ثان عن دورها في مسلسل عملة نادرة للنجوم نيللي كريم وجمال سليمان وأحمد عيد، كما تتواجد الأردنية ركين سعد عن مسلسلي ريفو2 وأزمة منتصف العمر، وهي مرشحة أيضاً لجائزة أفضل وجه صاعد.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».