إياد نصار عن منع عرض الأعمال الفنية: موافق لحماية أطفالنا

إياد نصار -الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
إياد نصار -الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

رفض الفنان إياد نصار التعليق بشكل مباشر على قرارات بعض الدول العربية بحظر عرض فيلم «باربي»، ولكنه أكد بالوقت نفسه أنه لا يمانع من صدور قرار بمنع عرض أي عمل فني يمثل خطورة على قيم وأخلاقيات الأطفال، لافتاً إلى أن المجتمع بحاجة لحماية الصغار من مؤثرات عديدة قد تشوه سلوكياتهم.

وقال إياد نصار، إنه غير مهتم كثيراً بفيلم «باربي»، مشيراً إلى أن قرارات منع عرضه، التي اتخذتها بعض الدول العربية مثل لبنان والكويت؛ قائمة على وجهة نظر وليست مزاجية.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «ET بالعربي»: «قرارات المنع بشكل عام مش مزاجية، مش قرار واحد ماشي على الكل، كل شيء له أسبابه ووجهة نظر صاحبه، وأنا أوقات أؤيد المنع، بصراحة إحنا محتاجين نحمي أطفالنا من حاجات كتير».

أسباب منع عرض فيلم باربي في لبنان

وسبق أن أعلنت وزارة الثقافة اللبنانية منع عرض فيلم باربي في لبنان رسمياً، وذلك خلال بيان نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع الفيس بوك، قالت فيه: «تبيَّن أن فيلم باربي المُزمع عرضه قريباً في دور السينما اللبنانية، يتعارض مع القيم الأخلاقية والإيمانية ومع المبادئ الراسخة في لبنان».

أشار البيان إلى أن الفيلم يروِّج لأفكار غير أخلاقية، ويسوِّق فكرة مؤداها رفض وصاية الأب وتوهين دور الأم وتسخيفه والتشكيك بضرورة الزواج وبناء الأسرة، وتصويرهما عائقاً أمام التطور الذاتي للفرد، ولا سيما للمرأة.

أبطال فيلم Barbie

يشارك في بطولة فيلم «باربي ــ Barbie»: «مارجو روبي ــ Margot Robbie»، و«رايان غوسلينغ ــ Ryan Gosling»، و«أريانا جرينبلات ــ Ariana Greenblatt»، و«كينجسلي بن أدير Kingsley Ben-Adir»، و«إيما ماكي ــ Emma Mackey»، و«هاري نيف ــ Hari Nef»، و«ويل فيرل ــ Will Ferrell».

قصة فيلم «باربي ــ Barbie»

في إطار كوميدي مستوحى من عالم باربي، تدور أحداث فيلم «باربي ــ Barbie»، في عالم يطلق عليه اسم باربي لاند، وتتوالى الكثير من المواقف للدمى الشهيرة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».