لطيفة وصابر الرباعي ونجوم تونسيون آخرون في حفل خيري لفائدة عائلات منكوبة بسبب الحرائق

الفنان صابر الرباعي.. الصورة من حسابه الخاص على الفيسبوك
الفنان صابر الرباعي.. الصورة من حسابه الخاص على الفيسبوك
من النّادر جداً في تُونس أن يشترك نجمان بإرادتهما في حفل فني واحد؛ بل يمكن الجزم بأن ذلك لم يحصل في تونس في الأعوام الأخيرة؛ لأسباب كثيرة ومتنوعة، ذاتية وموضوعيّة، ولهذا فإن الإعلان عن حفل مشترك يجمع بين صابر ولطيفة مع مجموعة أخرى من الفنانين التونسيين من الصفّ الأوّل أثار الفضول وجذبَ الجمهور.

تضامن

أقبل النّاس بكثافة على المسرح الأثري بقرطاج حيث أقيم الحفل؛ بحثاً عن فسحة للترفيه والفرجة والاستماع إلى نجوم معروفين، وللمساهمة أيضاً في الحركة التضامنية النبيلة مع عائلات منكوبة بسبب الحرائق.. وفعلاً؛ فمناسبة هذا الحدث الفنّي هو جمع أموال لمتضرري الحرائق التي أتت هذه الأيّام على الأخضر واليابس في منطقة "طبرقة" بالشمال الغربي للبلاد التونسية، وخلّفت أضراراً جسيمة؛ فقد التهمت النيران الغابات والحقول وداهمت البيوت، وأتت على الحيوانات كالأبقار والخرفان وكل ما احتوته المنازل من أثاث ومأكل وملبس.

شراكة

وبالشراكة مع الهيئة المديرة للدورة 57 لمهرجان قرطاج الدولي، وببادرة من وزارة الشؤون الثقافية، تم تنظيم هذا الحفل التضامني، وتطوع بعض الفنانين للغناء مجاناً في حفلٍ، عادت أرباحه للمتضررين من هذه الحرائق.
وجمع الحفل الفني الذي جرى في المسرح الأثري بقرطاج خارج المهرجان: صابر الرباعي، ولطيفة، وكذلك محمد الجبالي، ونوال الغشام، وغازي العيادي، ورافقت الجميع في الحفل الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة المايسترو يوسف بالهاني.. وتم تنظيم الحفل تحت شعار: "التوانسة الكل مع طبرقة".

نجوم


أول من أطل على المسرح كان المطرب والملحن غازي العيادي، الذي أقام فترة طويلة في مصر، ثُمّ عاد واستقرّ بتُونس، وقد تجاوب معه الجمهور في أغاني من تلحينه، على غرار: "بعْترِفلك"، و"صبرك عليّ"، و"حبِيت زمانِي".. ثم تلته في الظهور المطربة نوال غشّام، وهي فنانة من الصف الأوّل، اشتهرت بالأغاني الليبية والتونسية، وأمتعت الجمهور بباقة من إنتاجاتها الشعبية النّاجحة، وختمت وصلتها بالأغنية الوطنيّة للراحل إيلي شويري: "بكتب اسمك يا بلادي"، وجاء بعد ذلك دور الفنّان محمد الجبالي، الذي استهلّ ظهوره بأغنيّة: "جبّار" لعبد الحليم حافظ، ثم أطرب الجمهور بمجموعة من أغانيه الخاصّة، وفي عاصفة من التّصفيق أطل النّجم صابر الرباعي، وألهب الجمهور بباقة من أغانيه المحبوبة.. وكذلك: "سيّد الأقطابّ"، وهي وصلة من الأناشيد الصّوفيّة المُحبّبة عند التّونسيين.. وفي ختام الحفل الخيري، غنّت النجمة لطيفة وتجاوب الجمهور معها خاصة في أغنياتها: "حبك عادي"، و"الحومة العربي"، و"بحب في غرامك".

وعد من لطيفة

وختمت النجمة لطيفة المقيمة في مصر وصلتها بأغنيّة وطنيّة: "أهيم بتونس الخضراء "، ووعدت في تصريح لها لإذاعة: "موزاييك" أنها ستُقدّم كلّ أربعة أشهر حفلاً خيرياً في كلّ الولايات (المحافظات) التّونسيّة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»