سترة الأغنام السوداء للأميرة ديانا تحطم الأرقام القياسيىة في ثمن بيعه

سترة الأغنام السوداء (Black Sheep Jumper). مصدر الصورة: Daniel LEAL / AFP
سترة الأغنام السوداء (Black Sheep Jumper). مصدر الصورة: Daniel LEAL / AFP
خطابات قصر باكنغهام عن سترة الماعز السوداء. مصدر الصورة:  Daniel LEAL / AFP
خطابات قصر باكنغهام عن سترة الماعز السوداء. مصدر الصورة: Daniel LEAL / AFP
سترة الأغنام السوداء (Black Sheep Jumper). مصدر الصورة: Daniel LEAL / AFP
خطابات قصر باكنغهام عن سترة الماعز السوداء. مصدر الصورة:  Daniel LEAL / AFP
2 صور

تم بيع سترة الأغنام السوداء الشهيرة للأميرة ديانا بسعر حطم الأرقام القياسية، حيث بلغ ثمنه 1.1 مليون دولار في مزاد سوثبي Sotheby's الأخير لأيقونات الموضة خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وهو أعلى سعر يُدفع في مزاد لقطعة ارتدتها أميرة ويلز الراحلة.

وفقاً لبيان صحفي صادر عن سوثبي، بيعت السترة بمبلغ إجمالي قدره 1.143 مليون دولار، مع قفز المزايدة من 190 ألف دولار إلى سعرها النهائي بعد معركة مزايدة استمرت 15 دقيقة. وقد حطمت هذه السترة الشهيرة الرقم القياسي الذي سجله فستان السهرة الباذنجاني لفيكتور إدلشتاين، الذي ارتدته ديانا، والذي صنع تاريخ الموضة عندما بيع بمبلغ 604.800 دولار في يناير. الفستان، الذي صُمم لديانا في عام 1989 وباعته أيضاً دار سوثبي للمزادات، بيع بخمسة أضعاف السعر المتوقع.
ستتفاجئين لمعرفة الزيجات الملكية التي انتهت بالطلاق

قصة السترة المهملة بعد 40 عاماً من اتلافها


تم تصميم هذه السترة بمبلغ 50 دولار فقط عام 1981، وكانت متاحة لأي شخص لشرائها. وقد تم تصميم 6 منهم، وكانت واحدة من بين الـ6 للأميرة ديانا، التي ارتدتها مع بنطال جينز أزرق عندما كانت تبلغ من العمر 19 عاماً لمشاهدة الأمير تشارلز آنذاك وهو يلعب مباراة بولو في يونيو 1981، قبل شهر واحد فقط من حفل زفافهما الملكي في كاتدرائية سانت بول في لندن.

خطابات قصر باكنغهام عن سترة الماعز السوداء. مصدر الصورة: Daniel LEAL / AFP

بعد وقتٍ قصير من ارتداء ديانا التصميم لأول مرة، تلقت سالي موير وجوانا أوزبورن- مصممتا السترة- رسالة من قصر باكنغهام تفيد بأن ديانا ألحقت الضرر بالسترة وسأل القصر عما إذا كان من الممكن إصلاحها أو استبدالها. تم إرسال سترة جديدة وتم نسيان العنصر الأصلي التالف حتى عثر عليه أوزبورن في المخزن في وقتٍ سابق من هذا العام، بعد أكثر من 40 عاماً.

وقد ارتدت ديانا نسختها الثانية من السترة في إحدى مباريات البولو التي شارك فيها تشارلز في عام 1983، وارتدت القطعة مع بلوزة بيضاء مع فيونكة سوداء وسروال أبيض.

بيع ثلاثة فساتين للأميرة ديانا بالمزاد العلني

في الأسبوع الماضي، تم بيع ثلاثة فساتين للأميرة ديانا أيضاً في مزاد مقابل حوالي 1.62 مليون دولار. كانت الفساتين التي ارتدتها أميرة ويلز السابقة قبل وفاتها عن عمرٍ يناهز 36 عاماً عقب حادث سيارة في باريس عام 1997، من بين 1400 قطعة معروضة للبيع في مزاد Julien’s Auctions and Turner Classic Movies والذي جاء تحت عنوان: "أساطير: هوليوود والملوك" Legends: Hollywood and Royalty، والذي أُقيم من الأربعاء إلى الجمعة في بيفرلي هيلز وعلى الإنترنت.

كانت الفساتين الثلاثة المبيعة عبارة عن فستان من الحرير القرمزي الأحمر من بروس أولدفيلد وتصميمين آخرين من تصميم كاثرين ووكر: فستان مكشوف الكتفين بتنورة من حرير اليشم. والأخير عبارة عن فستان بدون حمالات من الحرير المخملي الأسود والحرير الأبيض من الكريب.

للمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»