رحلة إلى جنوبي إيطاليا... ساحل أمالفي سحر المياه الرقراقة

ساحل أمالفي
ساحل أمالفي
خليج فورور على ساحل أمالفي
خليج فورور على ساحل أمالفي
بلدة رافيلو
بلدة رافيلو
فيلا روفولو
فيلا روفولو
ثمة قصة مرتبطة بثمرة الليمون الصفراء
ثمة قصة مرتبطة بثمرة الليمون الصفراء
ساحل أمالفي
خليج فورور على ساحل أمالفي
بلدة رافيلو
فيلا روفولو
ثمة قصة مرتبطة بثمرة الليمون الصفراء
5 صور

تتعدد المدن والقرى السياحية في إيطاليا، من بينها ساحل أمالفي، الوجهة الجذابة الواقعة على طول الساحل الجنوبي لإيطاليا، وتحديداً على البحر التيراني. في ساحل أمالفي، الدهشة شعور يتردد في صفوف السائحين. يرجع ذلك إلى القرى الخلابة والبحر الصافي والنباتات في المكان. أضيفي إلى ذلك، هناك أطباق المطبخ التي تجعل تجربة السائح فريدة. وأُدرج ساحل أمالفي منذ عام 1997 على لائحة اليونسكو للتراث العالمي. جولة «سيدتي» في بعض المواقع في ساحل أمالفي لم تفوت أي محطة مهمّة، مع اقتراحات لنشاطات مرغوبة من السائحين في المكان.

 

تصوير : سمر شبّاني 


عناوين سياحية جذابة

خليج فورور على ساحل أمالفي


في السطور الآتية، جولة على أماكن السياحة الشهيرة في ساحل أمالفي.

شواطئ بوسيتانو الأجمل


تتخذ بوسيتانو الشكل العمودي، وتبدو كأنها منحوتة في الصخر من بعيد. هناك، تتلون المنازل بألوان الباستيل، وتظهر كأنها مكدسة في طبقات فوق بعضها البعض، وتطل على البحر الأبيض المتوسط.
في بوسيتانو، يحلو ارتياد الشواطئ، فهذه الأخيرة مصنّفة بأنها الأجمل في العالم. تشتمل على: سبياجيا غراندي، وفورنيلو. هناك، تتألق المياه الصافية والشواطئ ذات الرمال البيضاء النقية أمام العين؛ الأمر الذي يُغري بالسباحة والاسترخاء. أضيفي إلى ذلك، تسمح جولة القارب باكتشاف الخلجان والكهوف المخفية المحيطة بالساحل. تشتهر بوسيتانو أيضاً بمأكولاتها اللذيذة، لا سيما البحرية والمعكرونة الطازجة. كما لا يُفوت تذوق شراب الليمون الحامض المعصور يدويّاً من أحد الأكشاك المنتشرة على جوانب الطرق. الجدير بالذكر أن الليمون الحامض يُزرع على نطاق واسع في ساحل أمالفي. وثمّة قصة مرتبطة بالثمرة الصفراء مفادها أنها كانت تُساعد البحارة في مقاومة مرض الإسقربوط الناتج من نقص فيتامين «ج» في الجسم.
قد يهمك أيضًا قراءة السياحة في إيطاليا: العرب المسافرون إلى ساحل أمالفي


بلدة أمالفي.. تاريخ غابر


لبلدة أمالفي، بدورها، صيت قديم، فهي كانت مركزاً مرموقاً للتجارة البحرية خلال الفترة الممتدة بين القرنين التاسع والحادي عشر. لكن، دمر زلزال المدينة عام 1343 لتصبح أصغر مساحة مما كانت عليه من قبل.
لناحية السياحة، هي ناشطة في بلدة أمالفي، فهناك معالم جديرة بالزيارة، مثل: كاتدرائية أمالفي. كما لا يُفوت التسوق وشراء الهدايا التذكارية، وكذلك يحلو الجلوس لارتشاف فنجان من الإسبريسو وتناول بعض الكعك محلي الصنع.

معالم سورينتو


تطلّ سورينتو على خليج نابولي، ويرجع تاريخها إلى عام 600 قبل الميلاد. في سورينتو ميناءان وسلسلة من الحدائق العامة ومتحف كوريالي الذي يُقدم بعض المصنوعات اليدوية والمعروضات.

نشاطات مغرية للسائحين

بلدة رافيلو


ثمّة نشاطات مغرية للسائحين في ساحل أمالفي، مثل:


الاستجمام على شاطئ مارينا غراندي


في مارينا غراندي، تصطف المظلات على الشاطئ البالغ طوله 300 متر. من النشاطات: ركوب القارب لبلوغ كابري، وارتياد أحد المقاهي والمطاعم القريبة، والتقاط الصور للمباني. الجدير بالذكر أن الرحلة من مارينا غراندي إلى كابري تستغرق يوماً كاملاً وتسمح بإطلالات رائعة. في الجولة المنظمة، سيكون للسائح خيار السباحة والغطس في مياه البحر التيراني النقية، واستكشاف الكهوف البحرية وصخور العصر الحجري القديم.

يمكنك متابعة الموضوع على نسخة سيدتي الديجيتال على هذا الرابط ساحل أمالفي 

زيارة فيلا روفولو

 


تقع الفيلا في بلدة رافيلو التاريخية المتمركزة على قمة الجبل، وهي تتضمن حدائق جميلة ومناظر تبهر العين. في بلدة رافيلو القديمة، يحلو المشي عبر الممرات الضيقة التي تصطف على جانب الجرف لبلوغ القمة والإشراف على مناظر بانورامية رائعة للبحر. في هذا الإطار، يعد Terrace of Infinity المكان المثالي لمشاهدة غروب الشمس.
ما رأيك بمتايعة أيضًا شهر عسل رومانسي في ساحل أمالفي

رحلة إلى كهف الزمرد


على مقربة من قرية كونكا دي ماريني، تشكّل الكهف المعروف باسم غروتا ديلو سميرالدو؛ أي كهف الزمرد، على ارتفاع يتجاوز حالته الراهنة؛ إذ غيّر النشاط البركاني في المنطقة مستويات البحر والأرض ووضع الكهف. تضيء الشمس دواخل الكهف وتصنع انعكاسات بلون أخضر زمردي. ولدخول الكهف، هناك قوارب عند المدخل.

3 معلومات مهمة للسائحين في ساحل أمالفي


في السطور الآتية، بعض المعلومات المفيدة للسائحين الذين يخططون لرحلة ممتعة إلى ساحل أمالفي.

  • الزيارة إلى ساحل أمالفي مكلفة، لا سيما بدلات أماكن الإقامة. لتجربة لا تُنسى، يُستحسن حجز غرفة في فندق مزودة بشرفة مطلة على البحر الأبيض المتوسط.
  •  لا يحتاج المسافر بالضرورة إلى سيارة للتنقل في ساحل أمالفي؛ إذ تتوافر في المدن الرئيسة خدمة الحافلات والقوارب للإطلالة على قرى الساحل من وجهة مختلفة.
  •  تتطلب زيارة ساحل أمالفي قضاء أسبوع على الأقل في ربوع الوجهة. في هذا الإطار، تقترح «سيدتي» تمضية ثلاثة أيام في بوسيتانو، وليلة في بلدة رافيلو، وثلاثة أيام في سورينتو.