رحلة إلى أمرسفورت الحاصلة على لقب المدينة الأوروبية لـ 2023

رحلة سياحية إلى أمرسفورت
رحلة سياحية إلى أمرسفورت (الصورة من shutterstock)
كوبيلبورت
كوبيلبورت (الصورة من shutterstock)
تقع هوف في وسط المدينة القديمة
تقع هوف في وسط المدينة القديمة (الصورة من shutterstock)
قنوات أمرسفورت
قنوات أمرسفورت (الصورة من shutterstock)
مونيكيندام
مونيكيندام (الصورة من shutterstock)
رحلة سياحية إلى أمرسفورت
كوبيلبورت
تقع هوف في وسط المدينة القديمة
قنوات أمرسفورت
مونيكيندام
5 صور

أمرسفورت هي مدينة جذابة تقع في مقاطعة أوترخت في وسط هولندا. شهدت المدينة الكثير من التطور في العقود الأخيرة. تم الحفاظ على وسط مدينة أمرسفورت القديمة بشكل كبير منذ العصور الوسطى وتتميز المدينة بمجموعة من المباني التاريخية الرائعة. نظرًا لجمالها المطلق والهندسة المعمارية المذكورة، تعد أمرسفورت مقصدًا سياحيًا شهيرًا عند السياحة في هولندا.

أمرسفورت المدينة الأوروبية لهذا العام


حصلت مدينة أمرسفورت الهولندية على لقب المدينة الأوروبية لعام 2023، وفقًا لتصويت لجنة تحكيم أكاديمية العمران في لندن. "المدينة الأوروبية لهذا العام" هو لقب مرموق وقد تم منحه للتو لمدينة هولندية صغيرة نسبيًا، وكل ذلك بفضل تصميمها المبتكر.
يتم توزيع الجوائز من قبل أكاديمية العمران في لندن، وقد اختاروا أميرسفورت هذا العام لتكون الفائزة. تشتهر هذه المدينة بمدينتها القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى وبوابة المدينة الشهيرة.

في الآتي، جولة على أماكن السياحة في أمرسفورت.

كوبيلبورت

كوبيلبورت (الصورة من shutterstock)

كوبيلبورت هي مثال مفضل على بوابة المياه والطرق المشتركة في هولندا، وهو عبارة عن مبنى جميل. تم إنشاء البوابة في القرن الثالث عشر الميلادي، وكانت جزءًا من سور المدينة الخارجي ولكن لم يتم الانتهاء منها حتى عام 1427. مع الهيكل المركزي الذي يمتد عبر القناة وممر كبير يمكن للقوارب الصغيرة المرور من خلاله، فإن كوبيلبورت مثير للإعجاب للغاية ولم يتم بناؤه على الإطلاق. يوجد برجان يحرسان الطريق المؤدي إلى أمرسفورت ويتصلان بالهيكل الرئيس. يحلو الاستمتاع بتصميم الطوب الرائع والشعارات والأيقونات المختلفة لهذا الهيكل المذهل.

قد يهمك قراءة أيضًا عناوين ومعالم سياحية رئيسية جديرة بالزيارة في أمستردام

حديقة حيوان امرسفورت


إنها واحدة من أرقى حدائق الحيوان في هولندا، وقد تطورت من مجمع صغير يحتوي على عدد قليل من الحيوانات فقط. تضم أكثر من 150 حيوانًا تشمل النمور والثعابين. يوجد بالداخل أيضًا طيور النحام والفهود والماعز والفيلة... الأطفال أقل من عامين يدخلون مجانًا، وتذاكر البالغين معقولة أيضًا. علاوة على ذلك، هناك 9 مطاعم تقدم الوجبات الخفيفة.

هوف

تقع هوف في وسط المدينة القديمة (الصورة من shutterstock)


فيما يتعلق بساحات المدينة، تعد هوف أحد المعالم الأثرية الجذابة، وتقع في وسط المدينة القديمة مباشرةً، وتغطي مساحة كبيرة بجوار Sint Joriskerk. سيجد السائح هنا العديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم ومناطق الجلوس في الهواء الطلق حيث يمكن ببساطة الاسترخاء ومشاهدة العالم من حوله. علاوة على ذلك، يوجد في العديد من الأيام سوق ضخم يقام في هوف، حيث تنبض الساحة بالحياة من خلال العديد من الأكشاك المختلفة التي تبيع المنتجات والحرف اليدوية المحلية.

يمكنك متابعة أيضًا 3 فنادق فخمة في أمستردام لإقامة مرفهة

متحف الفرسان الهولندي


يقع متحف الفرسان الهولندي على مشارف أمرسفورت على الحافة الغربية، ويتم استضافته في مبنيين قديمين لثكنات الجيش، وهو ليس بعيدًا عن نصب بيلجين التذكاري. يغطي هذا المتحف أكثر من 450 عامًا من التاريخ العسكري، يحتوي على مجموعة واسعة تتعلق بمآثر الجيش الملكي الهولندي. يمكن العثور في الداخل على سيارات ودبابات مدرعة مثل Landsverk L180، بالإضافة إلى أشياء فردية مثل النماذج المصغرة واللوحات والأسلحة والزي الرسمي. يوجد في الفناء الخارجي مجموعة من دبابات الحرب العالمية الثانية.

مونيكيندام

مونيكيندام (الصورة من shutterstock)


يعد مونيكيندام أحد بقايا التحصينات الرائعة من العصور الوسطى، ويعرض القوة والثروة التي جعلت أمرسفورت واحدة من المدن البارزة في هولندا. يقع الحصن في الجزء الجنوبي من القناة الدائرية المركزية، ويشكل ممرًا فوق الماء وحاجزًا لأي شخص يرغب في الاقتراب عبر القنوات. يمر ممر المشاة فوق الحصن ويمكن الاستمتاع بالحدائق المحيطة وطرق المياه من بين الأبراج. لا تنس العبور إلى الطريق والتقاط بعض الصور المثالية، وربما تناول وجبة في المطعم الموجود داخل أسوار مونيكيندام.

قنوات أمرسفورت

قنوات أمرسفورت (الصورة من shutterstock)


تتمتع أمرسفورت بشبكة متطورة من القنوات التي تحيط بوسط المدينة القديمة وتتصل بإمير عن طريق نهر إيم. في وسط المدينة القديمة، تتميز القنوات بأنها جميلة للمشي على طولها، كما توفر المناظر الطبيعية والمباني التاريخية التي تمر بها فرصًا رائعة لمشاهدة المعالم. بدءًا من حصن كوبيلبورت، اتجه نحو شارع Kleine Spui واتجه مباشرة إلى أسفل Langegracht وإلى ساحة هوف، أو شق طريقك حول القناة الخارجية في شارع ويغان. وبصرف النظر عن المباني، تصطف على القنوات أيضًا العديد من الحدائق العامة الممتعة والمساحات المفتوحة التي تتألق بالألوان في الصيف.

متحف الفلايت


يقع متحف الفلايت على بعد دقائق قليلة فقط من حصن كوبيلبورت، وهو وسيلة رائعة لقضاء بضع ساعات بين المشي في مدينة أمرسفورت الرائعة. يركز هذا المتحف بشكل أساسي على تاريخ أمرسفورت وكيف تطورت المدينة والمنطقة على مر الأعوام. يوجد أيضًا في الداخل العديد من المعارض الفنية لفنانين مثل ريك ووترز.