أساليب التصرف السليمة عند تأخر موعد الرحلات الجوية

نصائح لرحلة جوية ممتعة
نصائح لرحلة جوية ممتعة (الصورة من shutterstock)
نصائح لتفادي تأخر موعد الرحلة الجوية
نصائح لتفادي تأخر موعد الرحلة الجوية (الصورة من shutterstock)
حجز الرحلة في منتصف الأسبوع
حجز الرحلة في منتصف الأسبوع (الصورة من shutterstock)
متعة السفر
متعة السفر (الصورة من shutterstock)
نصائح لرحلة جوية ممتعة
نصائح لتفادي تأخر موعد الرحلة الجوية
حجز الرحلة في منتصف الأسبوع
متعة السفر
4 صور

إن تأخر موعد الرحلات الجوية يفسد متعة السفر، خصوصًا عند تفويت رحلة الطيران أو الإجبار على قضاء الليل في المطار، ويعود الأمر إلى أسباب عدة. ولتفادي هذه المشكلة، لا بدّ من متابعة المعلومات الآتية.

حجز رحلة صباحية

متعة السفر (الصورة من shutterstock)


إذا حجز المسافر آخر رحلة طيران متاحة في اليوم وتأخرت، فسوف يضط إلى قضاء الليلة في المطار، وسيتعين عليه العثور على سكن مناسب. عادةً ما يتم تعويض التأخير أثناء الليل لأن هذا هو الوقت الأقل ازدحامًا سواء على مدارج المطار أو في المجال الجوي ونتيجة لذلك، تغادر الرحلات الصباحية في الوقت المحدد لها.

الحجز خلال الطقس المعتدل

يمكن حجز رحلة طيران مع مراعاة الظروف الجوية، عادةً ما تكون العواصف الرعدية بعد الظهر أكثر احتمالاً.

الحجز في منتصف الأسبوع

عادة تكون الأسعار أقل في أيام الأربعاء والخميس، والسبب هو أن الحركة الجوية تكون أقل ازدحامًا في منتصف الأسبوع، لقد وصل معظم المسافرين من رجال الأعمال بالفعل إلى وجهتهم وأصبحت الأمور أكثر هدوءًا في المطارات، انخفاض عدد الركاب لا يعني ببساطة طوابير أقصر لتسجيل الوصول، ويعني ذلك أيضًا حركة مرور أقل على المدارج، وعددًا أقل من الطائرات في الجو.
تشير البيانات إلى أن معظم حالات التأخير ناتجة عن تأخر وصول الطائرات، لذا فإن الأيام الأقل ازدحامًا ليست أكثر هدوءًا فحسب، بل إنها توفر أيضًا عددًا أقل من اضطرابات الطيران وتجربة سفر أكثر سلاسة.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على أهم النصائح لتوفير الراحة أثناء الرحلات الجوية في 2022

تجنب فترات السفر المزدحمة

نصائح لتفادي تأخر موعد الرحلة الجوية (الصورة من shutterstock)


إذا كان الشخص مسافرًا في الصيف، يجب الوضع في الاعتبار أن شهر يوليو هو أكثر الأوقات ازدحامًا بالسفر الجوي، ووفقاً لمبدأ العرض والطلب، تكون أسعار تذاكر الطيران لرحلات شهر يوليو أعلى، علاوة على ذلك، كلما زاد عدد الرحلات المجدولة (نتيجة للطلب المتزايد)، حتى المطارات تبدو محمومة وفوضوية، وتبدو قوائم الانتظار عند مكتب تسجيل الوصول والأمن أطول وعملية الانتظار أكثر إرهاقًا.
يعد الصيف والعطلات، بشكل عام، وقت السفر العائلي، مما يعني فحص المزيد من الحقائب وطوابير انتظار أطول على التوالي، علاوة على ذلك، فإن العطلات هي فترة السفر للمسافرين الأقل خبرة الذين ليسوا متأكدين تمامًا مما يجب عليهم فعله عند نقاط التفتيش الأمنية، أسوأ ما في الأمر هو أن قوائم الانتظار الأطول الناتجة تزيد من فرص فقدان الرحلة.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على خطوات حجز الطيران للرحلات الجوية في رأس السنة

اختيار مطارات أصغر

نظرًا لأن المطارات الصغيرة ليست مزدحمة إلى هذا الحد، فمن غير المرجح مواجهة تأخيرًا في الرحلة لذلك، عند حجز الرحلات، إذا كان على المسافر الاختيار بين مطار أصغر ومركز كبير مزدحم، يجب اختيار المطار الأصغر، المطارات الضخمة والمزدحمة لديها العديد من الرحلات الجوية القادمة والمغادرة، وهذا يعني المزيد من التغييرات المجدولة وتأخير الرحلات.

أخذ حقائب اليد فقط

إذا كان المسافر قلقًا بشأن احتمال إلغاء رحلة الطيران، فمن المفيد الالتزام بحقائب اليد فقط، سيضمن ذلك أن يكون لدي المسافر كل ما هو ضروري في متناول اليد في حالة حدوث أي اضطرابات، إذا قام المسافر بفحص الأمتعة ثم تم وضع المسافر على رحلة مختلفة بسبب اضطراب الرحلة، فقد يجد صعوبة بالغة في تتبع الأمتعة وقد تضيع الأمتعة.

استعداد المسافر

قد يكون تأخير الرحلة مزعجًا للغاية، ربما تكون البداية الصعبة لقضاء العطلة مخيبة للآمال، يمكن تجنبها من خلال التخطيط المسبق بعناية، يتم ذلك من خلال الحجز في الوقت المناسب من اليوم أو في اليوم الأقل ازدحامًا في الأسبوع. يمكن أيضًا البحث واختيار أفضل شركة طيران أو مطار قريب من حيث الأداء، كما أنه يجب الحصول على بعض مواد القراءة ليتحول الانتظار الطويل في المطار إلى فرصة جيدة لقراءة كتاب.
يجب التأكد من شحن الهاتف المحمول قبل مغادرة المنزل والاحتفاظ بالشاحن في متناول اليد. قد يكون الهاتف مفيدًا إذا كان المسافر بحاجة إلى التحقق من المعلومات المتعلقة بأحوال الطقس وحالة الرحلة في حالة تأخر الرحلة.