طرق للتخلص من توتر طفلك وقضاء وقت رائع في موسم الرياض 2023

صورة لأم تلعب مع ابنتها
طرق للتخلص من توتر طفلك وقضاء وقت رائع من خلال موسم الرياض 2023 - «المصدر: AdobeStock»
صورة لعائلة تقرأ كتاب
رواية القصص وكتابة اليوميات - «المصدر: AdobeStock»
صورة لطفل يلعب
الأنشطة الترفيهية -«المصدر: AdobeStock»
صورة لطفلة تلعب مع كلبها
الذهاب لرؤية الحيوانات - «المصدر: AdobeStock»
صورة لطفل يمارس رياضة التسلق
ممارسة الرياضة - «المصدر: AdobeStock»
صورة لطفلة تتناول مشروب في مطعم
تجربة أطعمة جديدة - «المصدر: AdobeStock»
صورة لأم تلعب مع ابنتها
صورة لعائلة تقرأ كتاب
صورة لطفل يلعب
صورة لطفلة تلعب مع كلبها
صورة لطفل يمارس رياضة التسلق
صورة لطفلة تتناول مشروب في مطعم
6 صور

يضم موسم الرياض 2023 في نسخته الرابعة فعاليات متعددة وأنشطة ممتعة لمكافحة التوتر والقلق والإجهاد لدى الأطفال. فهي ليست ألعاباً وأنشطة للترفيه والتسلية فحسب بل يمكن أن تكون علاجية أيضاً لأن مشاعر التوتر والإجهاد لدى الأطفال تؤثر على أدائهم اليومي وبالتالي، يمكن أن تساعد هذه الأنشطة على التعامل مع الموقف والاستمرار في روتينهم.

قد يفشل البعض في التغلب على مشاعر الخوف والقلق الشائعة في مرحلة الطفولة المبكرة. لذلك، فإن تشجيع الأطفال الذين يعانون من القلق على ممارسة العادات الجيدة والانخراط في الأنشطة أمر حيوي لمساعدتهم على التغلب على قلقهم. فيما يلي وفقاً لموقع platinumlist.net دليلك لتخلص أطفالك من التوتر والإجهاد خلال موسم الرياض 2023.

1. رواية القصص وكتابة اليوميات

«الصورة من موقع AdobeStock»

قراءة القصص العلاجية يعد من الأساليب الفعالة في علاج التوتر لدى طفلك، حيث تتم قراءة قصة تبث روح التفاؤل والهدوء لدى طفلك من خلال محاولة مساعدته على الارتباط بالشخصيات الموجودة في القصة، وتعد من الطرق الفعالة أيضا لمساعدة الطفل على علاج التوتر الذهاب إلى مهرجان الرياض للألعاب وهو مهرجان خاص للأطفال مع الكثير من الألعاب والشخصيات الكرتونية المحببة على قلوب الجميع.

كما يمكنك اصطحاب أطفالك إلى عالم بليبي وهي من أكبر تجارب الأطفال التعليمية في موسم الرياض مع الشخصية المحبوبة بليبي الذي يسلط الضوء على الكثير من الأماكن والتجارب التي تزيد من معلومات الأطفال.

أيضاً امنحي طفلك دفتر يوميات واجعليه يكتب ما يشعر به سيساعده ذلك على التحقق من مشاعره ومخاوفه، وفهم عوامل الضغط، والتحكم في هذه الضغوطات التي قد لا يتمكن من التعبير عنها.

قد يهمكِ الاطلاع على: أفضل الكتب التي يحبها الأطفال

2. الأنشطة الترفيهية

مشاركة الأطفال بالأنشطة الترفيهية مع أسرتهم«الصورة من موقع AdobeStock»

مشاركة الأطفال بالأنشطة الترفيهية مع أسرتهم يعمل على تحسين الروابط الأسريّة من خلال تقاسم وقت الفراغ معاً، فتصبح العائلة أكثر تماسكاً، مما يؤدي إلى ضمان الرفاهية والنمو الصحي للأطفال والتخلص من أي مشاعر سلبية لديهم.

سيضم موسم الرياض هذا العام أكبر مدينة ترفيهية متنقلة مع مساحة نصف مليون متر مربع شمال الرياض مع الكثير من ألعاب الركوب والتشويق التي تناسب جميع الأعمار.

أيضاً إذا كان طفلك من محبي ألعاب الفيديو يمكنك اصطحاب أطفالك والاستمتاع بأوقات مميزة مستوحاة من ألعاب نينتندو الشهيرة في منطقة نينتندو في بوليفارد سيتي.والتي تضمن ترفيهاً مميزاً للعائلة جميعها.

3. الذهاب لرؤية الحيوانات

تلعب حدائق الحيوان دوراً هاماً في صقل شخصية الطفل«الصورة من موقع AdobeStock»

تلعب حدائق الحيوان دوراً هاماً في صقل شخصية الطفل حيث تساعده على مراقبة ومعرفة عالم الحيوان عن قرب في مساحة تتعدى عالم الخيال الذي يشاهده عبر شاشة التلفاز.

أيضاً تساعد الحيوانات الأليفة طفلك على تفريغ مشاعره، فعن طريق المتحدث مع الحيوان، يستطيع الصغير إخباره بمشاعره وما يحزنه ويغضبه وما يجعله سعيداً، أي سيستطيع الطفل التعبير عن مشاعره ببساطة كما تقوى الروابط الأسرية عن طريق النشاطات التي يقوم بها أفراد العائلة، مثل التنزه أو اللعب برفقة الحيوانات غيرها من الأنشطة.

كما تحتضن بوليفارد وورلد مجموعة من الحيوانات النادرة لمشاهدتها والتفاعل معها ورؤية الكثير من حيوانات الكانجرو اللطيفة والنمور .

4. ممارسة الرياضة

لا تقتصر فوائد الرياضات الجماعية على الصحة البدنية فقط«الصورة من موقع AdobeStock»

لا تقتصر فوائد الرياضات الجماعية على الصحة البدنية فقط، بل إنها ضرورية لتعزيز مزاج الأطفال، حيث إن المشاركة في الفريق يقلل التعرض للاكتئاب أو القلق من خلال تنشيط أجزاء الدماغ التي تطلق الشعور بالسعادة من خلال مواد كيميائية كالدوبامين والسيترونين.

لذا يمكنك تشجيع طفلك علي ممارسة الرياضة عن طريق حضور فعاليات موسم الرياض الرياضية؛ حيث تستضيف الرياض أبرز أبطال التنس العالميين وذلك لمحاولة المنافسة على لقب كأس موسم الرياض للتنس وبمكنك اصطحاب طفلك إلى متحف legends الذي يضم العديد من المقتنيات الفريدة لأساطير كرة القدم .

5. تجربة أطعمة جديدة

اتباع حمية صحية لطفلك«الصورة من موقع AdobeStock»

اتباع حمية صحية لطفلك لن يساهم فقط في صحته الجسدية وتعزيز بل محاربة مشاعر القلق والتوتر ويمكنك تجربة بعض الأطعمة والوجبات الجديدة مع أطفالك في فوك تركس فستيفال في موسم الرياض 2023 كما يضم أفخم المطاعم والمقاهي في العالم.

قد يهمكِ الاطلاع على: أطعمة تعالج اكتئاب الأطفال

6. الذهاب إلى المناطق المائية

يمثل النظر إلى المياه نوعاً من أنواع الاسترخاء للمخ بعيداً عن الضغوط والأحداث اليومية، كما يسمح التأمل في المياه والاستماع إلى صوتها بالانفصال عن البيئة المحيطة وبالتالي يتولد شعور بالهدوء والرفاهية يسمح للطفل بالتجدد والتخلص من المشكلات النفسية

لذا يمكنك استشكاف بحيرة بوليفارد وورلد الشهيرة مع أطفالك، وتتضمن مغامرة في مياه البحيرة الهادئة ويمكنك اصطحاب أطفالك لتجربة التسابق بسرعات كبيرة على الماء ليكون بمقدوركم قيادة سيارة حقيقية إلى البحيرة.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج؛ عليكِ باستشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك