أسماء بنات مستوحاة من موسم الرياض 2023 

أسماء بنات مستوحاة من موسم الرياض 2023 -الصورة من shutterstock
أسماء بنات مستوحاة من موسم الرياض 2023 -الصورة من shutterstock

في موسم الرياض 2023 يحلو الكلام مهما طال، وهو بحلاوة تلك الفعاليات الغنية بكل أنواع الثقافة الترفيهية والأنشطة في بلد يشهد صدى عالمياً غير مسبوق، بمهرجاناته، وفعالياته، ولعله من الجميل انتقاء اسم مولودتك التي أتت إلى العالم في أشهر هذا الموسم من أسماء الأماكن والفعاليات التي تزين موسم الرياض 2023.

ضحكات

ضحكات: وهي أصوات تعبر عن السعادة - الصورة من  Adobestock


وهي أصوات تعبر عن السعادة، اسم يمكن أن يطلق على الفتيات، نسبة إلى فعالية "ضحكات الرياض"، في كل نهاية أسبوع من 23 نوفمبر إلى 2 ديسمبر، حيث ستستمتعون بسلسلة من عروض ستاند- أب كوميدي، يقدمها مجموعة من ألمع الأسماء المحلية و العالمية، وذلك في موڤي سينما - بوليفارد الرياض سيتي.
كيف تصطحبين طفلك إلى حديقة الحيوان في موسم الرياض 2023؟

أوبرا

اسم بنت، وهو نوع من الغناء الراقي، نسبة إلى مسرحية "فانتوم أوف ذا أوبرا" لغاستون ليرو، التي تبدأ أحداثها في القرن التاسع عشر، عن قصة شبح عبقري بالموسيقى يعيش في أعماق دار الأوبرا، وستعرض من 14 - 15 ديسمبر، في ذي أرينا الرياض.

ألوان


اسم فتاة مستوحى من ملتقى ألوان السعودية، وهو معرض للتصوير الفوتوغرافي الكبير، ويركز على التراث السعودي وفن التصوير كوسيلة لتسليط الضوء عليه. من خلال المناظر الطبيعية واللوحات، هذا المعرض سيكشف عالماً كاملاً للمملكة العربية السعودية في صورة. للمهتمين بهذا المجال، هناك دائماً ورش عمل ومحاضرات عن فن التصوير الفوتوغرافي وحفل توزيع الجوائز للصور الفائزة.

عَلْماء

اسم فتاة مستوحى من العروض العلمية، التي تقام في واحة الملك سلمان للعلوم، وتُطبق جميعها المبادئ العلمية في مجال التقنية، الرياضيات، العلوم، والهندسة. وهي قاعات الطاقة، الحياة، الفضاء، الأرض، الماء، والتقنية. وتحتوي كل قاعة على أحدث تقنيات العرض والأنظمة الصوتية وأجهزة المحاكاة والألعاب التفاعلية، حيث تُمكن الزائر من التفاعل مع المعروضات المصممة لشرح و تبسيط الحقائق العلمية بأسلوب شيق وتفاعلي. الزيارة متاحة حالياً لقاعاتي الطاقة والحياة، ولا يُسمح للأطفال أقل من 7 سنوات بالتواجد في صالات العرض.

هجرة

هجرة: اسم فتاة مستوحى من معرض “الهجرة" - الصورة من Adobestock


اسم فتاة، مستوحى من معرض “الهجرة" على خطى الرسول ﷺ" في المتحف الوطني السعودي، بهدف تسليط الضوء على الرحلة التي بدأت منذ ما يزيد على ألف وأربعمئة عام. ينتقل الزوّار في معرض الهجرة بين عدد من الأقسام المتنوعة والثريّة بالتاريخ، والآثار، والوثائقيات في تسلسل قصصي لأحداث الهجرة من مرحلة ما قبل الإسلام، حتى أيام الرحلة الثمانية بأحوالها ووقائعها، وصولاً إلى المدينة المنورة؛ حيث تمثل هذه الرحلة نقطة تغير مجرى العالم.

فيا

اسم بنت رقيق وبسيط في كتابته ومعناه، من أصول أيرلندية يطلق على الإناث، ويعني البري، وقد أطلق على منطقة فيا الرياض، التي تضم هذه المنطقة فندق سانت ريجيس ومجموعة كبيرة من المطاعم والكافيهات العالمية الفاخرة من مختلف مناطق العالم.
تعرّفي إلى: أسماء بنات مستوحاة من موسم الرياض 2021

باربي

باربي نسبة إلى الدمية باربي -الصورة من pixabay


اسم بنت منسوب إلى الدمية باربي التي حضرت بقوة في موسم الرياض ليأخذكم إلى نسخة أكبر من عالم باربي المميز؛ لتكتشفوا متعة حياة الدمى. مع مغامرات تفاعلية وألعاب وتجارب في التجربة الجديدة. اكتشفوا بيت باربي بالحجم الكبير، واركبوا سيارة باربي، وتجولوا في أجمل ممتلكات باربي عند زيارتكم للعالم الوردي.

العاذرية

اسم مؤنَّث منسوب إلى عُذْرة، وهو من حافظ على عذريّة شباكه في المباريات التي خاضها، وقد استحدَثت هيئة الترفيه في السعودية منطقة العاذرية وقامت بتحويلها إلى وجهة تراثية عصرية؛ لتكون ضمن مناطق موسم الرياض 2023 ، إذ تعمل العاذرية على إبراز الثقافة السعودية من خلال فعاليات الجاز والبيانو وغيرهما من أنواع الموسيقى المسرحية.

ديزني

ديزني: اسم بنت مستوحى من مدينة ديزني العالمية للألعاب - الصورة من pixabay


اسم بنت مستوحى من مدينة ديزني العالمية للألعاب، والتي حضرت في موسم الرياض 2023 في نسخته الرابعة من خلال إنشاء قلعة ديزني لأول مرة في الشرق الأوسط في مدينة الرياض بذكرى تأسيسها، تقام القلعة في منطقة "بوليفارد رياض سيتي" وتقدم عروضاً مذهلة، مستوحاة من أشهر أفلامها المتحركة.

كوكو ميلون

اسم يتضمن مجموعة متنوعة من العناصر التفاعلية تمكن الأطفال من اللعب والتعلم، في موسم الرياض 2023؛ مثل تجربة ليتل كريزي، المستوحاة من القصص الخيالية، وتجربة هوانم جروفز، وهي تجربة شرقية عربية فريدة من نوعها.

زمان

زمان: اسم بنت اسم مشتق للدلالة على زمن وقوع الفعل -الصورة من pixabay


اسم بنت مشتق للدلالة على زمن وقوع الفعل، ومنه استوحي اسم قرية زمان، الذي ينقلك في أفق الحضارة التقليدية من موسم الرياض 2023 في السعودية، حيث أقيمت القرية على مساحة 65 ألف متر مربع، طريق الإمام عبدالله بن سعود، حي غرناطة. جامعةً بذلك 7 مناطق من التراث السعودي القديم، تتفاوت كلٌ منها عن الأخرى بالأنشطة والفعاليات التي تقدمها.
وتحتوي تلك المنطقة على مسرح كبير صمم كأنه من حقبة الستينات، ويُشارك بالمسرح فرقة طربية تقوم بالعزف على العديد من الآلات الموسيقية.

نبض

اسم بنت، وهو صوت ينسب إلى القلب، واستوحي منه نبض الرياض، وهي منطقة لها تاريخ عريق بالمملكة، تتميز بما تعكسه من العادات السعودية؛ مثل: أكشاك المأكولات الشعبية، وموسيقى الجاز، والأفلام الوثائقية عن تاريخ المملكة. وتقع في جوار قصر المصمك، ميدان الصفا، حي الديرة بالرياض.
تضم منطقة نبض الرياض عدة أماكن لتنظيم الفعاليات بها، ويجاور تلك الأماكن منطقة المطاعم التي لها شأن كبير في ذلك المهرجان التراثي، ومن أبرز أماكن فعاليات نبض الرياض، قصر المصمك، لعرض الأفلام الوثائقية بخاصية الـ 3D للحاضرين بالمنطقة. وسوق الزل، هو سوق شعبي قديم، يوجد فيه العديد من قطع الملابس التي يمكن شراؤها، وغيرها من المنتجات العطرية، وبعض القطع الفخارية.

سلام

سلام: اسم بنت علم مؤنث من التسليم -الصورة من pixabay


اسم بنت علم مؤنث من التسليم، التحية، الاستسلام، الطاعة، الخلاص من كل عيب، وقد سميت به شجرة السلام.. في منتزه السلام، وهو أحد أكبر منتزهات العاصمة، في فعاليات موسم الرياض، وقد توّج هذا المنتزه بالوسام البرونزي عن فئة أفضل المشاريع البيئية والترويحية. ويتسم منتزه شجرة السلام بالعديد من المظاهر الطبيعية الخلابة، كما يحتوي على محمية للحيوانات والطيور، وأيضاً منطقة للعب الأطفال. ويقع على مقربة من قصر الحكم، طريق الملك فهد، حي الديرة.

خلوها

وهو اسم بنت عربي من ـ خَلا المَكَانُ خُلُوًّا وخَلاءً ـ أَخْلَى واسْتَخْلَى، وقد نسبت إليه منطقة خلوها الرياض، التي انطلقت فيها فعاليات خلوها في موسم الرياض الجديد، إحياءً لأجواء البادية السعودية وعادات الشعراء عند الوقوف بين الحضور، بالإضافة إلى ذلك، تتميز فعاليات خلوها بإشعال البخور، وتوزيع أجود أنواع القهوة والتمور. وتقع في منتزه شرق الرياض، تقاطع طريقي وادي الساحل والإمام عبدالله بن سعود، حي القادسية.