رسميا.. آبل تعلن موعد الكشف عن آيفون 15

رسميا.. آبل تعلن موعد الكشف عن آيفون 15
مؤتمر آبل

أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة آبل، عن موعد مؤتمر الكشف عن آيفون 15، وذلك خلال المؤتمر الخاص الذي تقيمه في شهر سبتمبر 2023، والذي سيكشف عن 4 هواتف آيفون جديدة، وإصدار جديد من ساعتها الذكية Apple Watch.

موعد مؤتمر آبل 2023

وسيعقد المؤتمر يوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، تحت عنوان Wanderlust "استكشف العجائب"، في مقر الشركة الرئيسي Apple Park بولاية كاليفورنيا الأمريكية، أما بالنسبة للموعد فيأتي وِفقًا لكُل مدينة كالآتي:

- الساعة 10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ (1:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة).

- الساعة 6 مساءً بتوقيت القاهرة.

- الساعة 8 مساءً بتوقيت أبو ظبي.

- الساعة 7 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

كيفية مشاهدة مؤتمر آبل؟

وأوضحت شركة آبل، أنه يمكن مشاهدة مؤتمر الكشف عن iPhone 15 من خلال الموقع الرسمي للشركة، كما يمكن مشاهدة المؤتمر من خلال قناة آبل الرسمية على "يوتيوب"، وذلك من خلال أي جهاز سواء آيفون أو أندرويد أو ويندوز أو ماك.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر الإعلان رسميًا عن:

- الجيل الجديد من آيفون 15: والذي سيضم أربعة هواتف جديدة وهم آيفون 15 و15 بلس و15 برو و15 برو ماكس.

- الإصدار الجديد من آبل ووتش: حيث سيشهد المؤتمر الإعلان عن Apple Watch Series 9، والذي من المتوقع أن تقدم ترقية بسيطة على الإصدار السابق أبرزها على المعالج، حيث ستعمل بمعالج S9.

- إصدار جديد من سماعات الأذن اللاسلكية AirPods.

تحديث iOS 17

وسوف تعلن آبل كذلك في نفس اليوم عن التحديث الجديد لنظام التشغيلiOS17 الذي سيحمل العديد من التطويرات والإضافات الجديدة في نظام تشغيل الأجهزة المحمولة لأبل.

ومن المتوقع أن توفر آبل التحديث الجديد إلى iPadOS 17 وWatchOS 10 والإصدار الجديد من نظام ماك.

آيفون 15

ومن المتوقع أيضاً أن يتم تغيير تصميم هاتف آيفون 15 بشكل جذري، ومن المحتمل أن يكون الهاتف أكثر رفاهية وأناقة، كما أنه قد يتم توسيع مساحة الشاشة وتقليل حجم الأطراف لجعل الهاتف أكثر جاذبية، ومن الممكن أيضًا أن يتم إضافة ألوان جديدة للهاتف، وهو ما يمكن أن يجذب المزيد من محبي شركة آبل العالمية.

وبحسب التوقعات فسيكون هاتف آيفون 15 كذلك خف وزنًا من الجيل السابق، بسبب استبدال حديد الستانلس المصنع منه جسم الجهاز بمادة التيتانيوم، التي تعد أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات، وفي الوقت نفسه أخف وزناً من الستانليس، وستضيف آبل آيضاً زيادة سعرية بين 80 و 100 دولار على سعر الجهاز مقارنة بسعر طرح الجيل السابق.

تغيير منفذ وكابلات الشحن

وكانت تسريبات سابقة قد أشارت، إلى أن آبل ستغير من تصميم كابلات الشحن المرفقة في علب الشراء، لجعل ألوانها متماشية مع ألوان الهواتف المرفقة معها، بالإضافة إلى زيادة طولها ومتانتها، ويأتي ذلك بالتزامن مع تغيير منفذ الشحن إلى منفذ USB C لأول مرة في هواتف آيفون.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر