أبل تنقل زر الاتصال إلى أسفل يمين الشاشة في النظام الجديد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

قامت شركة أبل بنقل زر الاتصال إلى الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة، في الإصدارات التجريبية من iOS 17، وذلك بدلاً من الموضع السابق الذي كان فيه الزر وحيداً وسط الشاشة أسفل الأزرار الأخرى بعيداً عنها قليلاً.

تحويل البريد الصوتي إلى كتابي

ويعدُّ هذا أحد أكبر التحديثات على تطبيق هاتف آيفون منذ سنوات، ويتضمن التحديث البرمجي الأخير إضافة خاصية تحويل البريد الصوتي إلى نص كتابي في الوقت الفعلي، وملصقات جهات الاتصال، حتى يتمكن المستخدم من اختيار الصورة التي تظهر عند الاتصال بجهاز "آيفون" الخاص بشخص آخر، وواجهة مستخدم محدثة بخط كبير.

يُشار إلى أن نظام iOS 17 متاح الآن بصورة تجريبية، وسوف تُطلق النسخة النهائية والمستقرة منه للمستخدمين جميعهم خلال خريف 2023، وذلك بُعيد الإعلان عن طرازات آيفون 15 المرتقبة، وفقاً لـ"البوابة العربية للأخبار التقنية".
تابعي المزيد: مع تحديثات في التصميم.. أبل تستعد لإطلاق أيفون 15 خلال أسابيع

إعادة ترتيب واجهة المستخدم

وهذه ليست المرة الأولى التي تعيد فيها "أبل" ترتيب واجهة مستخدم عمرها سنوات، بوضع أزرار المفاتيح بالقرب من الجزء السفلي من الهاتف، بحيث تكون أكثر سهولة في الاستخدام؛ خاصة مع زيادة حجم شاشات الهاتف.
ففي عام 2021 غيرت المتصفح "سفاري" في إصدار تجريبي من iOS 15 لوضع شريط URL في الأسفل وتحديث تصميمه.
وبحلول الوقت الذي تم فيه طرح الإصدار النهائي في سبتمبر قامت بتعديل التصميم، وأرجعت بعض التغييرات ومنحت المستخدمين خياراً لإعادة شريط عنوان URL إلى أعلى الصفحة.
ولم توضح أبل ما إذا كانت شاشة الاتصال الجديدة، قد تتغير مرة أخرى أو تصبح قابلة للتخصيص.

وكانت وكالة بلومبيرغ قد أشارت إلى احتمال رفع أسعار الهواتف المنتظرة داخل وخارج الولايات المتحدة، بسبب المزايا الجديدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر