مع تحديثات في التصميم.. أبل تستعد لإطلاق أيفون 15 خلال أسابيع

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

تتأهب شركة أبل لإطلاق عائلة هواتفها الجديدة آيفون 15 خلال أسابيع، وسط توقعات بأن تشهد تحديثات في التصميم والأداء والتصوير، واستخدام تقنية جديدة لتصنيع الشاشات ذات حواف أنحف.

تقنية LIPO

وكشفت نشرة Power On التقنية من "بلومبيرغ"، بأن الشركة تستخدم تقنية LIPO لتصنيع شاشات هواتف "آيفون 15 برو" و"آيفون 15 برو ماكس"، وهي تقنية تجعل سُمك الحواف المحيطة بالشاشة 1.5 ملليمتر، أي أقل من حواف "آيفون 14 برو" و"14 برو ماكس" والبالغة 2.2 ملليمتر.
وتقنية LIPO، وهي اختصار لـ Low-Injection Pressure Over-Modling، سبق أن استخدمتها الشركة الأميركية لأول مرة في ساعاتها الذكية "أبل ووتش 7"، لتتمكن من زيادة مساحة الشاشة، دون الحاجة لزيادة حجم الهيكل نفسه.
وأفادت النشرة أن "أبل" تخطط لاستخدام نفس التقنية في تصنيع شاشات إصدارات "آيباد" المقبلة، كما تنوي أن تصل التقنية إلى جميع إصدارات "آيفون 15".

تحديثات جديدة

يُتوقع أن يكون إطار الهاتف "آيفون/ iPhone"، مصنوعاً من الفولاذ بعد نجاح تجربة في استخدام التيتانيوم مع ساعة "أبل ووتش 6"، كما ستحتفظ الهواتف بالطبقة الزجاجية التي تغطي الظهر، لكن زوايا الزجاج التي تربط الوجه بالظهر لن تظل حادة كما كانت الإصدارات السابقة.
ولفتت النشرة إلى تغيير مخرج الشحن إلى USB-C، ما يؤدي إلى سرعة في الشحن ونقل للبيانات أعلى من مخرج Lightening Port.

عدسات متطورة

وتتوقعت "بلومبيرغ" أن تشهد الهواتف تطويراً في التصوير من خلال عدسات متطورة ذات نطاق أوسع للتكبير بالنسبة لهاتف "آيفون 15 برو ماكس"، مشيرة إلى استخدام المعالج A16 المميز لهواتف "آيفون 14 برو" و"14 برو ماكس" في هواتف "آيفون 15" و"آيفون 15 بلس"، بينما يشهد "آيفون 15 برو" استخدام معالج جديد كلياً فائق الإمكانيات بتقنية 3 نانومتر.

ارتفاع الأسعار

وأشارت الوكالة إلى احتمال رفع أسعار الهواتف المنتظرة داخل وخارج الولايات المتحدة، بسبب المزايا الجديدة.
تابعي المزيد: القيمة السوقية لـ"أبل" تتجاوز حاجز 3 تريليونات دولار

تقدم ملحوظ

كشف تقرير جديد عن تحقيق شركة "أبل" تقدماً ملحوظاً في مبيعات هواتف آيفون، رفع من حصتها من مبيعات سوق الهواتف الذكية إلى 21% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـ18% عن نفس الفترة من العام الماضي، إذ تجعل هذه الزيادة البالغة 3%، "أبل" تهديداً حقيقياً لسيطرة منافستها الكورية الجنوبية "سامسونج" المتربعة على عرش السوق منذ سنوات.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر