كيف تمنعين زوجك من النظر إلى النساء الأخريات... 5 طرق فعالة

تحديق الرجال في النساء
تحديق الرجال في النساء أمر غريزي- الصورة من freepik
هل تشعرين بالحرج والإهانة عندما ينظر زوجك إلى النساء الأخريات في حضورك؟ إنه أمر مزعج وغير محترم عندما يكون لديك زوج يمعن في النظر إلى النساء الأخريات في حضورك. إنه يدل على افتقاره إلى ضبط النفس. والأهم من ذلك، أن أفعاله يمكن أن ترسل رسالة خاطئة إلى أشخاص آخرين. ولكن هل من الممكن أن تمنعي زوجك من التحديق في النساء الأخريات؟
ناقشت العديد من المقالات أسباب نظر الرجال إلى النساء الأخريات دون تقديم حلول لكيفية التعامل مع هذه المشكلة. في السياق التالي سيدتي تخبرك عن 5 طرق فعالة لمنع زوجك من النظر إلى النساء الأخريات.

• تحديق الرجال في النساء أمر غريزي

تحديق الرجال في النساء أمر غريزي - المصدر: pexels by cottonbro-studio

كثيرا ما يقال أن التحديق في النساء من قبل الرجال هو أمر غريزي أو جزء من نفسية الرجل. إلا أنه بحسب عاداتنا الشرقية فإنه من غير المقبول أن يتعمد الرجل النظر إلى النساء أو يطيل النظر إليهن، فمن المقولات المعروفة أن النظرة الأولى لك والثانية عليك، وبحسب موقع .kodaklens.us ، فالرجل العادي يقضي ما يقرب من 43 دقيقة يوميًا في التحديق في 10 نساء مختلفات. ضمنيًا، يقضي الرجال ما متوسطه 259 ساعة في النظر إلى النساء كل عام.
بحسب موقع hackspirit.com، قد يكون التحديق في النساء من قبل الرجال سلوكًا غريزيًا أو مكتسبًا، على أن كثير من النساء يبحثن دائمًا وراء أعين أزواجهن بغية أن يضبطوهن بأعينهم المتجولة الباحثة عن النساء الجميلات، وفي الوقت الذي ترى فيه بعض النساء إنه يجوز لأزواجهن أن ينظروا إلى النساء الأخريات بشرط عدم التجاوز، لا نتفق أخريات على ذلك، ليس لأنهن شديدي الغيرة ويشعرن عدم الأمان؛ ولكن لأنهن يتوقعن بعض الاحترام من أزواجهن (بحسب موقع hackspirit.com )، وبكل الأحوال فالنساء لا يكن سعيدات أبدًا عندما يتأكدن أن أزواجهن أحد رجال التحديق في النساء.
وإذا كان التحديق بالنساء أمر غريزي للرجال فيمنك متابعة السياق التالي لتعرفي كيف النظر إلى المرأة لمدة 14 ثانية يقودك إلى السجن

• كيفية السيطرة على عيون الزوج المشوشة

يطرح موقع ideapod.com، 5 طرق فعالة لمنع زوجك من التحديق في النساء، وإطالة النظر للغريبات.. تعرفي إليها وأخبرينا رأيك عن مدى نجاح هذه الطرق..

1- التحدث معه حول هذا الموضوع.

بداية لا داعي للقلق بشأن الحديث مع زوجك ولا تتحرجي فعليك معالجة الموقف قبل أن يتفاقم، والخطوة الأولى للتعامل مع نظر زوجك إلى نساء أخريات هي إجراء محادثة محترمة معه. قد لا يكون زوجك منبهًا أنه ينظر إلى نساء أخريات أو يطيل إليهن، وقد لا يعرف كيف تشعرك أفعاله بالضيق أو الحرج، ومن ثمّ فابحثي عن وقت ممتع واسأليه بصراحة وبوض,ح عن سبب ذلك. سؤال كهذا سيفقده توازنه لأنه سؤال غير مريح للإجابة عليه؛ لذلك، توقعي منه أن يتذبذب في طريقه للخروج منه.
واعلمي أن زوجك لو كان من هؤلاء الذين يتعمدون التحديق في النساء فقد ينحرف بالحوار ويحاول تغير اتجاهه، ويلف ويدور لكي لا يجيب على السؤال مباشرة. ولكن كوني ذكية وحاولي ألا تجعليه يخرج المحادثة عن مسارها. وبدلًا من الدخول في جدال معه، يمكنك أن تقرري السماح له بفهم ما تشعرين به جراء تصرفاته والانطباع الذي يتركه بهذا التصرف عند الآخرين، واعلمي أنه إذا كنت تريدين معالجة المشكلة فلا بد أن تتحلي بالصبر وأن تنتظري رد زوجك. فإذا لم يستجب، فقط اعلميه بالآثار المترتبة على تصرفاته ومن ثمّ سيتوقف عن ذلك خاصة عندما يعلم أنك تتابعينه عن كثب.

2- قومي بالثناء على السيدة التي يحدق بها، وشاركيه النظر إليها.

الطريقة الثانية لجذب انتباه زوجك عندما ينظر إلى امرأة أخرى هي الإطراء على المرأة التي ينظر إليها. قد يسمي بعض الناس هذه الخطوة تافهة، ولكن أمامك خياران عندما تجدي زوجك يتعمد التحديق في النساء في حضورك. يمكنك أن تتجاهلي زوجك عندما ينظر إليهن، أو تقلبي المنضدة وتعلميه أنك تشاهدينه وتراقبينه، ومن ثمّ سيشعر بالحرج أو القلق من تصرفه، فأغلب الأزواج قد يشعرون بالذعر عندما يعلمون أن زوجاتهم تراقب أنظارهم، وانتبهي أن تحافظي على المحادثة متحضرة حتى لا تتسببين في إحراج نفسك وزوجك في الأماكن العامة.

3- استثمري في مظهرك الخارجي

الأزواج قد يشعرون بالذعر عندما يعلمون أن زوجاتهم تراقب نظرات عيونهم - المصدر: pexels by -ali-pazani-

تنسى العديد من النساء أن يكن لطيفات رقيقات مهتمات بمظهرهن خاصة بعد انقضاء مرحلة شهر العسل، ومع بداية انجاب الاطفال وحدوث تغيرات فسيولوجية في شكل وحجم المرأة، ومع تزايد المسئووليات تبدأ النساء في إهمال مظهرهن، وهذه جريمة زوجية يمكن أن تولد العديد من العواقب غير المتوقعة، ولذلك لا تتوقفي عن الظهور بمظهر لطيف جميل أنيق لنفسك ولأطفالك وزوجك. وإذا كان النظر إلى النساء اللطيفات هو غريزة لدى الرجال، فحاولي أن تكوني لافتة دائما لأنظار زوجك من خلال الاستثمار في ما ترتديه، وكيف تبدو بشرتك وملمسها، وكيف تتصرفين برقي في المنزل وفي الأماكن العامة. ينجذب الرجال إلى النساء الجميلات الأنيقات اللواتي يستثمرن دائمًا في جمالهن وأناقتهن، واعلمي أن زوجك سيكون حريصًا على عدم الابتعاد عنك كثيرًا عندما يجد هذا الجمال بين ذراعيه طوال الوقت.

4- اخلقي أجواء من المغامرة

حاولى لفت انتباه زوجك طوال الوقت حتى لا يجد في نفسه الرغبة في النظر لأي امرأة أخرى، إحدى الطرق لإثارة اهتمام الرجل بك هي أن يكون لديك نوع من الغموض. ينجذب الرجال إلى الغموض. لن يجد زوجك المغامرة معكِ إذا كان يعرف كل تفاصيلك وطريقة تفكيرك وتفاعلك وتعاملك مع كل الأمور، ولذلك كوني كل النساء ما استطعت لذلك سبيلًا، واعلمي أنكِ يمكنك أن تكون أكثر من ذلك من خلال إعادة اكتشاف نفسك كل يوم وتجربة أشياء جديدة. كوني على استعداد لمنح زوجك بعض المغامرة، سواء كان ذلك يتضمن التخطيط لأنشطة جديدة، أو تجربة تجارب جديدة، أو إعادة اكتشاف مختلفة لأماكن لم ترتادوها من قبل.

5- تجاهلي زوجك

هناك العديد من الأزواج غير الناضجين، ومن الممكن أن يكون زوجك أحد هؤلاء، إذا كنت جربت كل الأمور السابقة وما زال زوجك ذو عينان زائغتان يتعمد التحديق في النساء، فهذا الزوج قد يكون غير ناضج، أو قد يكون متعمدًا هذا الفعل ليثير غيرة زوجته. ومن ثمّ قومي بتحليل شخصية الرجل الذي تزوجته أولًا وتأكدي من أنه لا يلعب معك لعبة طفولية. فكلما أصبحت أكثر إنزعاجًا من نظر زوجك إلى النساء الأخريات، وكان يتعمد ذلك فمن الممكن أن تكوني متزوجة من شخص نرجسي طموحه الوحيد هو شل صحتك النفسية، حيث يشعر النرجسي بالسعادة عندما يسمع شكواك منه وهو ينظر إلى نساء أخريات. حتى لو لم يكن زوجك نرجسيًا، فقد يكون من هؤلاء الذين يستمدون بعض المتعة من جعل الآخرين يشعرون بعدم الأمان والانزعاج، ولذلك فأسلم الحلول هي التجاهل التام له، ومن ثمّ سيفقد شعوره الممتع بإثارة ضيقك وغيرتك، وسيتوقف عن النظر للنساء عندما يدرك أن ما يفعله لا يشكل قيمة بالنسبة لكِ.
وإذا كان زوجك يطيل النظر للنساء فإليك كيفية التعامل مع الزوج المحب للنساء؟