الأمير محمد بن سلمان يتوج الفائز بكأس السعودية 2024

الأمير محمد بن سلمان والبطل شرف الحريري والمدرب حمد الرشيد
الأمير محمد بن سلمان والبطل شرف الحريري والمدرب حمد الرشيد

توج الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الفائز بكأس السعودية 2024 البطل شرف الحريري مالك "سنيور بوسكادور"، والمدرب حمد الرشيد.

وحقق "سنيور بوسكادور" المركز الأول بزمن بلغ 1:49.494 متفوقا على "أوشبا تسورو" الياباني الذي حقق زمن 1:49.509 و"سعودي كراون" لمالكه اسطبلات فيصل القحطاني الذي أنهى السباق بزمن 1:49.648

ورحب الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية بجميع المشاركين في النسخة الخامسة من كأس السعودية 2024، والذي أقيم في ميدان الملك عبدالعزيز في الرياض، بمشاركة أفضل الفرسان في العالم.
وكتب وزير الرياضة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "في أغلى سباقات الخيل منافسة عالمية بميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية، أهلاً بفرسان العالم في السعودية.. كأس السعودية 2024".

 

 

النسخة الأغلى

واحتضن ميدان الملك عبدالعزيز بالرياض يومي 23 – 24 فبراير الجاري النسخة الخامسة من الكأس الأغلى والأقوى عالمياً، كأس السعودية 2024 والذي استهدف المشاركة فيه كبار الملاك والمدربين عالمياً بنخبة من الخيل الأبرز على الساحة الدولية.

منافسات القدرة والتحمل

انتهت منافسات سباق بطولة كأس الاتحاد السعودي للفروسية للقدرة والتحمل اليوم السبت في محافظة العلا.
وحصل على المركز الأول الفارس فهد العصيمي. ونال المرتبة الثانية فراس القريشي. وحصد المركز الثالث بدر المطيري.
وتوج فؤاد إبراهيم المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للفروسية وزياد السحيباني رئيس قطاع الرياضة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا أصحاب المراكز الأولى.
تابعوا المزيد: انطلاق بطولتي كأس يوم التأسيس اليوم

مجموع الجوائز

ويبلغ مجموع جوائز السباقات 37.6 مليون دولار، موزعة على 17 شوطاً بواقع 8 أشواط لأمسية الجمعة في الحفل رقم 103، و9 أشواط لأمسية السبت في الحفل رقم 104، من موسم سباقات الرياض الذي ينظمه نادي سباقات الخيل، ويبلغ مجموع جوائز الشوط الختامي منفرداً والذي يحمل اسم "كأس السعودية"، 20 مليون دولار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر