دائرة تنمية المجتمع ومجلس أبوظبي الرياضي يطلقان برنامج "نشاط يجمعنا"

 الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان يشهد الإعلان عن برنامج "نشاط يجمعنا"
الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان يشهد الإعلان عن برنامج "نشاط يجمعنا"
برنامج "نشاط يجمعنا". الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
برنامج "نشاط يجمعنا". الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
 الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان يشهد الإعلان عن برنامج "نشاط يجمعنا"
برنامج "نشاط يجمعنا". الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
2 صور

شهد الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، الإعلان عن برنامج "نشاط يجمعنا"، الذي أطلقته دائرة تنمية المجتمع - أبوظبي بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، وهو أحد البرامج المسرّعة لمبادرة الرياضات المجتمعية الدامجة، التي تأتي في إطار استراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم ضمن محور الوصول الشامل.

الهدف من برنامج "نشاط يجمعنا"

يذكر أنّ برنامج "نشاط يجمعنا" يهدف إلى تحقيق ما يلي:
• ضمان دمج أصحاب الهمم من ذوي القدرات المختلفة إلى جانب أسرهم في الرياضات المجتمعية، بما يضمن تحسين دمجهم الاجتماعي وجودة حياتهم، حيث يتضمن مجموعة من الرياضات المجتمعية الموجهة لهم من أجل تحفيزهم وأسرهم على تبني نمط حياة صحي عبر المشاركة الفعّالة في الرياضات المختلفة، بما يتماشى مع متطلبات منظمة الصحة العالمية.
• تجهيز البيئة المؤهلة لممارسة الرياضة، من خلال إتاحة المعلومات.
• توفير سلسلة من التدريبات لأصحاب الهمم وأسرهم مع مراعاة الاحتياجات الفردية.
• توفير المعدات الرياضية في مختلف الأماكن العامة في إمارة أبوظبي على مدار السنة.
• تأهيل وبناء كفاءات مدربين رياضيين متخصصين في تدريب أصحاب الهمم.

برنامج "نشاط يجمعنا"

تجدر الإشارة إلى أنّ برنامج "نشاط يجمعنا" يتماشى مع مبادئ وأسس "سياسة الرياضة للجميع"، التي أطلقتها دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي في بداية العام الحالي، وأسس استراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم، إذ يسهم في تسريع مبادرة "الوصول الشامل للرياضات الدامجة"، ودعم أسر ذوي الهمم لتقديم العناية اللازمة لأبنائهم والمشاركة إلى جانبهم في الأنشطة الرياضية، حيث يستهدف نسبة 5% من أصحاب الهمم على المدى القصير، على أن ترتفع النسبة لتصبح 7% من إجمالي المشاركين، على المدى الطويل.

رياضتا الجري والدراجات الهوائية

يبدأ البرنامج برياضتي الجري والدراجات الهوائية، حيث يوفر تدريبات بمعدل مرتين لكل رياضة أسبوعيًّا، على أن يتوسع مستقبلاً ليشمل المزيد من الرياضات. ويُنفَّذ البرنامج على ثلاث مراحل، تتضمن مرحلة تجريبية مدتها 6 أشهر خلال العام الجاري 2024 في مدينة أبوظبي، وتليها المرحلة الثانية خلال العام 2025 التي ستُضاف إليها رياضة السباحة وتُقام في مدن أبوظبي والعين والظفرة، فيما تتميز المرحلة الثالثة بإضافة رياضات جماعية، مثل كرة القدم والسلة والتنس، وتُقام أيضًا في المدن الثلاث وتغطي المدارس والأندية الرياضية العامة في إمارة أبوظبي.


اقرئي أيضًا: مجلس أبوظبي الرياضي يطلق النسخة الأولى من "الجري وركوب الدراجات"


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر