ضمن فعاليات موسم الرياض.. 12 منطقة لعب لا محدود في مهرجان الرياض للألعاب

موسم الرياض
موسم الرياض

جذب مهرجان الرياض للألعاب في نسخته الجديدة ضمن موسم الرياض الزوار، حيث يستقبل المهرجان زواره بعدد من التجارب الممتعة والفعاليات المميزة، التي تكشف لهم عن آفاق جديدة في عالم الألعاب بمناطق عدة يحمل كل منها طابع متكامل لإحدى الألعاب الشهيرة.

أبرز الوجهات العائلية

ويعد مهرجان الرياض للألعاب الذي يقام في منطقة بوليفارد سيتي وستستمر فعالياته إلى 8 مارس القادم، من أبرز الوجهات العائلية التي تقدم 12 منطقة ترفيهية لزوار موسم الرياض وأكثر من 200 دقيقة من الأنشطة الفريدة، إلى جانب فرص تعلم لامحدودة في عدد من ورش العمل، وعروض حية متنوعة لمختلف الزوار والفئات العمرية.

منطقة بوليفارد سيتي

وقد تم إحياء منطقة بوليفارد سيتي بالكامل لتكون أهم منطقة في موسم الرياض 2023 لتستضيف تجارب عالمية فريدة من نوعها.

وتحتوي المنطقة على تسع مناطق، أبرزها منطقة النافورة التي تتميز بتوفر عروض مختلفة من إضاءات الليزر والألوان والموسيقى التي تتلائم مع عرض النافورة.

فعاليات بوليفارد سيتي

تحتضن منطقة بوليفارد سيتي عدداً من الفعاليات والتجارب الجديدة، 60% منها تجاربُ عالمية جديدة، من أبرزها:

  • عالم ديزني DISNEY WORLD: يحتضن بوليفارد رياض سيتي الاحتفال بالعملاق ديزني في ذكراه المئوية، ليمنح الزوَّار تجاربَ ممتعةً عبر القصص الخيالية والمشاهد الفنية.
  • متحف لأساطير كرة القدم: سيقام على هامش الموسم أول وأكبر متحفٍ لأساطير الرياضة، إذ يضمُّ أكثر من 30 ألف قطعةٍ تذكاريةٍ بنسخها الأصلية، وهو بين الأكبر في العالم، ويعدُّ الثاني بعد فرع مدريد.
  • عالم باربي BARBIE WORLD: سيشهد بوليفارد رياض سيتي، في 29 أكتوبر 2023، إقامة عالم باربي الذي سيُحيي تاريخ العلامة التجارية.
  • ويكند الرعب HORROP WEEKEND: مجموعة من فعاليات الرعب المختلفة مثل مسيرات الأزياء التنكرية المرعبة وموسيقى مسابقات الرعب.
  • مهرجان الكلاب DOG FESTIVAL: ينطلق مهرجان الكلاب الأول من نوعه في العالم بتاريخ 30 نوفمبر 2023 ويتضمن مسابقات مثيرة لكلاب الصيد والكلاب البوليسية.
  • "تجربة متاهة الكريستال": التي تقام لأول مرة خارج المملكة المتحدة، وتدور فعالياتها حول تحدٍّ داخل المتاهة للاستمتاع بخوض تجارب تتضمن نشاطات ذهنية وحركية وفردية وجماعية، وفعالية "تجربة مسامير" وهي لعبة ديناميكية تجسد تجربةً مختلفةً على متن مركبة يتعرض فيها المشارك لجميع المؤثرات البصرية والحسية.

فعاليات عالمية

وتضم المنطقة أيضًا فعالية "أبطال خفة اليد"، وهو عرض عالمي يجمع بين الألعاب السحرية الضخمة وخفة اليد، ويصل عددها إلى 21 عرضًا، وفعالية "قبة الثلج"، وهي عالم جليدي على شكل قبة ثلجية تقدم فعاليات شتوية مثل: جدار التسلق، وحديقة الثلج، والهوكي، إضافةً إلى لعبة الزحليقة العملاقة التي تعد أكبر زحليقة من نوعها بمسارات تزلج للكبار والصغار في وسط أجواء ثلجية.

وتصل مساحة قبة الثلج إلى نحو 2300م2، وتحتوي على نحو 12 لعبة للكبار والأطفال، وتتميز بأن الثلج الذي يتساقط من أعلاها طبيعي وليس صناعيًا، إذ تصل درجة الحرارة فيها إلى خمس درجات تحت الصفر تقريبًا.

للمزيد: روزنامة فعاليات موسم الرياض BIG TIME !

موسم الرياض

ويقدم موسم الرياض الذي انطلق تحت شعار"Big Time"، لزواره فعاليات وأنشطة ترفيهية متنوعة ما بين الحفلات الغنائية والأمسيات المسرحية، والمهرجانات والمعارض، إضافةً إلى الأحداث الرياضية العالمية في مجالات كرة القدم والتنس ونزالات الملاكمة بين عدد من نجوم وأبطال اللعبة على مستوى العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر