"التراث" تتوج بجائزة "عالمية" للتصميم

هيئة التراث
"التراث" تتوج بجائزة "عالمية" للتصميم

حصدت هيئة التراث السعودية إحدى جوائز باريس العالمية للتصميم، لدورة هذا العام 2024م، وذلك بعد منح "معرض الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية "بنان" الذي نظمته الهيئة في يونيو الماضي بمدينة الرياض، جائزة "التصميم الداخلي"، وجاء منح الجائزة للمعرض بعد تميزه في التصاميم المبتكرة المستوحاة من التراث الثقافي للحرف اليدوية بالمملكة، إضافة إلى جودة العرض وتميز الألوان وجمالية القطع التراثية التي حفل بها المعرض.

جوائز باريس العالمية للتصميم

تُعد جوائز باريس للتصميم Better Future|Paris Design Awards من أبرز الجوائز العالمية في مجال التصاميم، وتركز على الاحتفاء بالنماذج المميزة في مجال العرض، والابتكار، والتصميم الرقمي، ومنتجات التخطيط والتصميم والبناء التي تعكس الاعتبارات الوظيفية والتقنية والاجتماعية والجمالية.
ويشار إلى أن قطاع الحرف اليدوية أحد قطاعات التراث الثقافي الأربعة التي تشرف عليها هيئة التراث في المملكة، بالإضافة إلى الآثار والتراث العمراني والتراث غير المادي.


شهد الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية "بنان" الذي نظمته هيئة التراث في المملكة خلال الفترة من 6 إلى 12 يونيو الماضي تحت رعاية وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة التراث، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، إقبالًا وتفاعلًا كبيرًا من العاملين والمهتمين في مجال الحرف اليدوية بمشاركة عربية ودولية واسعة، كما حظي بعدد كبير من الزوار.
في سياق متصل: هيئة التراث السعودية توقع مع جامعة نابلي اتفاقية لتوثيق التراث "المغمور"

هيئة التراث

تتولى هيئة التراث مسؤولية تطوير قطاع التراث والحفاظ عليه، وتشمل تطوير الأنظمة المتعلقة بالتراث وحفظه؛ من خلال اقتراح استراتيجية قطاع التراث -في إطار الاستراتيجية الوطنية للثقافة- ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها من الوزارة، إلى جانب اقتراح مشروعات الأنظمة والتنظيمات التي تتطلبها طبيعة عمل الهيئة وتعديل المعمول به منها، والرفع بها للوزارة لاستكمال الإجراءات النظامية. وتتولى الهيئة دعم جهود تنمية التراث الوطني ورفع مستوى الاهتمام والوعي به وحمايته من الاندثار، إلى جانب تشجيع التمويل والاستثمار في المجالات ذات العلاقة باختصاصات الهيئة، واقتراح المعايير والمقاييس الخاصة بقطاع التراث، وتشجيع الأفراد والمؤسسات والشركات على إنتاج وتطوير المحتوى في قطاع التراث.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر