تطبيق أول تقنية (G 50 PON) في الشرق الأوسط للنطاق العريض الثابت

تطبيق أول تقنية (G 50 PON) في الشرق الأوسط للنطاق العريض الثابت
تطبيق أول تقنية (G 50 PON) في الشرق الأوسط للنطاق العريض الثابت

أعلنت شركة اتصالات من إي آند، نجاح أول اختبار لتقنية (G 50 PON) في خدمات النطاق العريض الثابت في الشرق الأوسط، والذي يتيح مستقبلاً سرعات اتصال فائقة عبر شبكات الألياف الضوئية للأفراد والأعمال، تصل إلى 50 جيجابت في الثانية الواحدة.

تقنية (PON) للألياف الضوئية

يذكر أنّ سرعة تقنية (PON) للألياف الضوئية تصل إلى أكثر من 1 جيجابت بالثانية، بارتفاع يقدر بـ100% ضعف عما سبق، ومن المتوقع أن تتم ترقية أجيال تقنية (PON) مرة كل 8 إلى 10 سنوات، وذلك نظراَ للزيادة المستمرة في الطلب على خدمات إنترنت النطاق العريض.

شبكة (G 50 PON)

وتُعرف شبكة (50G PON) من قبل قطاع تقييس الاتصالات التابع للاتحاد الدولي للاتصالات، باعتبارها الجيل المقبل من تقنية الألياف الضوئية. كما تصنّف هذه التقنية على أنها إحدى التقنيات الرئيسية لشبكات الجيل الخامس الثابتة والمتطورة (F5G-A)، التي حددها المعهد الأوروبي لمعايير الاتصالات (ETSI).
من جهته أكد خالد مرشد، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وتقنية المعلومات في اتصالات من إي آند، أهمية هذه التقنية، قائلاً:" تعتبر التقنية الأكثر انتشاراً في الوقت الحالي XG(S)-PON، ومع التطور السريع للخدمات الرقمية الجديدة في السنوات الأخيرة، مثل الشاشات ثلاثية الأبعاد بدقة 8K التي لا تحتاج لنظارات مخصّصة لها، والتخزين السحابي فائق السرعة، وتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، أصبح البحث والتطوير في مجال تقنيات الوصول إلى الجيل المقبل من الشبكات والتقنيات يحظى بأهمية متزايدة". وأوضح مرشد قائلًا:" لهذا السبب تأتي تقنية الألياف الضوئية (G 50 PON) كخيار مناسب في هذا القطاع. وبالمقارنة مع شبكة الألياف الضوئية السابقة، فإنّ تقنية (G 50 PON) تعزز زيادة عرض النطاق الترددي بمقدار خمس مرات كما تخفّض زمن الاستجابة بحوالي 10 مرات أيضاً".
وأضاف:" تستثمر اتصالات من إي آند بشكل مستمر في شبكتها وتقنياتها، كجزء من تحولها إلى شركة اتصالات رقمية. ويساهم اعتمادنا على أحدث التقنيات
(G 50 PON) في دعمنا لتقديم خدمات رقمية متميزة لعملائنا، إذ توفر التقنية مستقبلاً سرعات تنزيل تصل إلى 50 جيجابت في الثانية، الأمر الذي سيرتقي بتجربتهم إلى مستويات متميزة".

اختبارات على (G 50 PON)

الجدير بالذكر فقد أجرت اتصالات من إي آند اختبارات على مختلف قدرات تقنية (G 50 PON) وأظهرت جميع المؤشرات خلال الاختبارات تسجيل هذه التقنية لمستويات رائدة لم يسبق تسجيلها في هذا القطاع. إضافةً إلى ذلك، فإنّ ميزانية الطاقة الضوئية لهذه التقنية تتوافق مع مواصفات تطبيق شبكة التوزيع الضوئية (ODN)، ما يدعم توافقها وتكاملها مع التقنية السابقة.

شركة اتصالات من إي آند

منذ العام 1976، ابتكرت الشركة تقنيات جديدة، وأتاحتها لأشخاص جدد، وأماكن جديدة. وكانت شركة اتصالات من إي آند أول شركة لخدمات الهاتف، في دولة الإمارات العربية المتحدة، واليوم &e، مجموعة تكنولوجيا عالمية.

يمكنك أيضًا قراءة: الإمارات العربية المتحدة تتصدر قائمة أسرع إنترنت في العالم


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر