أمانة جدة تكشف عن أبرز مشاريعها في التشجير خلال العام 2023

أمانة جدة تنفذ أعمال تشجير بمساحة (134) ألف م2 خلال العام 2023م
أمانة جدة تنفذ أعمال تشجير بمساحة (134) ألف م2 خلال العام 2023م

ضمن مشاريع الآنسنة وتحسين المشهد البصري، كشفت أمانة محافظة جدة عن أبرز مشاريعها في التشجير وأنسة المدينة خلال العام 2023م وذلك من خلال تنفيذ عدد من الحدائق النوعية وزراعة أكثر من (11,280) ألف شجرة على مساحة قدرت بـ أكثر من (134) ألف م2، ضمن مبادرات الآنسنة وتـحسين المشهد البصري والإسهام في برنامج جودة الحياة والتي تعد إحدى مستهدفات رؤية 2030.

وأوضحت الأمانة أنها تعمل وفقاً لاستراتيجية لنشر الرقعة الخضراء والتي تهدف إلى تحسين الصورة الجمالية للمدينة وزيادة الغطاء النباتي والمسطحات الخضراء، ضمن مشاريع التشجير والزراعة التجميلية في الطرق والميادين، حيث بلغ عدد الأشجار في المدينة 105,6 ألف شجرة تمتد على مساحة إجمالية تقدر بأكثر من 2,114 م2 والتي تضمنت المواقع السكنية والطرق والميادين العامة والحدائق.

يذكر أن الأمانة نفذت خلال العام المنصرم 2023م ثلاث حدائق نوعية جديدة في أحياء (الفضيلة والرياض والريان) على مساحة إجمالية تقدر بـ 36,745 م2 فيما أنجزت الأمانة أكثر من (90)% من مشروع تطوير حدائق السجى بحي الشرفية، ضمن مشروع إصلاح الحدائق؛ وذلك على مساحة إجمالية تُقَدر بـ60 ألف متر مربع، وبتكلفة تصل لـ21.8 مليون ريال.

للمزيد الاطلاع على: مبادرة لأمانة جدة لتحسين المشهد الحضري والحد من التشوه البصري.

أمانة جدة تستضيف ورشة التعريف بخدمات منصة انتفاع

من جهة أخرى استضافت أمانة محافظة جدة يوم أمس الأول ورشة عمل بعنوان "التعريف بمنصة انتفاع لحصر العقارات المملوكة للدولة" والتي نفذتها وكالة التعمير ممثلة بإدارة أصول الأمانة بالتعاون مع هيئة عقارات الدولة. وتهدف الورشة للتعريف بخدمات المنصة وأدوارها ومهامها الرامية نحو رفع مستوى كفاءة وإنتاجية عقارات الدولة واستخدامها بالشكل الأمثل.

وتضمنت الورشة عرضاً مفصلاً قدمه كل من: مدير منصة انتفاع الأستاذ ماجد العليط وأخصائي المنصة والأستاذ رياض عسيري والأستاذ عبدالله الطريفي من إدارة المحفظة العقارية، حيث جرى استعراض المنصة وآلية استخدامها والاستفادة من مميزاتها وخدماتها المتعددة، والتي تشمل تدوين العقار من أراضٍ ومبانٍ، وعقود الاستئجار، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة للأفراد والجهات الحكومية والقطاع الخاص، والتي تأتي ضمن التوجه العام للهيئة نحو أتمتة جميع خدماتها وإجراءاتها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.