رسمياً.. الهلال السعودي يعلن التوقيع مع رينان لودي لاعب مارسيليا

صفقة رياضية
الهلال يُعلن رسمياً التوقيع مع رينان لودي لاعب مارسيليا - من حساب نادي الهلال على إكس

أعلن نادي الهلال السعودي بشكل رسمي، عن التعاقد مع الظهير الأيسر البرازيلي رينان لودي، لاعب نادي مارسيليا الفرنسي.

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، نشر نادي الهلال فيديو ترحيبي بالنجم رينان لودي معلقًا عليه: "الوجهة إلى السعودية نحو الهلال".

الهلال يضم البرازيلي رينان لودي

وقال رينان خلال الفيديو الترحيبي: "متحمس وتشوق ومتلهف، الوجهة إلى السعودية نحو الهلال".

وظهر رينان وهو يرتدي القميص رقم 6، وهو الرقم الذي سيرتديه مع الهلال خلال الفترة المقبلة.

صفقة لاعب مرسيليا لودي

وحسم نادي الهلال السعودي هذه الصفقة من الدوري الفرنسي، ليدعم الفريق الأزرق صفوفه بمحترف جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، حيث قال الصحفي ماتيو موريتو، أن الهلال يتطلع إلى الحصول على خدمات اللاعب رينان لودي من صفوف مرسيليا الفرنسي.

وكان رينان لودي يمتلك عقدًا ساريًا مع نادي مرسيليا حتى عام 2028، إذ انضم إلى الفريق الفرنسي قادمًا من أتلتيكو مدريد الصيف الماضي، حيث يمتلك النادي الإسباني حق الحصول على نسبة من بيع اللاعب في المستقبل.

من هو رينان لودي لاعب الهلال الجديد؟

رينان لودي البرازيلي يعد أحد أبرز لاعبي مركز ظهير الجنب المعروفين في كرة القدم الأوروبية، بعد لعبه سابقاً ضمن صفوف فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، بالإضافة إلى دفاعه عن ألوان نوتنجهام فورست الإنجليزي ثم مارسيليا الفرنسي.

ويمتاز لودي الذي يلعب باستمرار على الجبهة اليسرى في مركز الظهير، بانطلاقاته الهجومية مع تمركزه باستمرار على الخط الجانبي من الملعب، لصناعة الأهداف ومحاولة التسجيل أيضاً.

وكان رينان لودي قد بدأ مسيرته الاحترافية مع فريق أتلتيكو بارانينسي البرازيلي، خلال الفترة من 2016 وحتى 2019، قبل أن يوقع معه أتلتيكو مدريد في صيف 2019 مقابل نحو 22 مليون يورو، بطلب من دييجو سيميوني مدرب الفريق.

ولعب لودي 3 سنوات في صفوف أتلتيكو مدريد، خلال الفترة من 2019 وحتى 2022، حقق خلالها لقب بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم في موسم 2020-2021، بعد تألقه بشكل لافت في تشكيلة المدرب سيميوني.

ويعد لودي أحد العناصر المحورية في فوز أتلتيكو مدريد بلقب الليجا عام 2021، بعد تسجيله هدف حاسم في أوساسونا، عند الدقيقة 82، خلال الجولة قبل الأخيرة من الدوري، ليعود أتلتيكو في النتيجة بعد أن كان متأخراً بهدف، قبل أن يسجل لويس سواريز هدف الفوز في الدقائق الأخيرة.

وسجل رينان لودي خلال 118 مباراة بقميص أتلتيكو مدريد في جميع المسابقات، 6 أهداف مع صناعته 10، قبل أن ينتقل إلى صفوف نوتنجهام فورست الإنجليزي خلال موسم 2022-2023، ليصنع هدفاً ويسجل آخر في 32 مباراة.

كما شارك لودي في 23 مباراة مع فريق مارسيليا الفرنسي خلال جميع البطولات الموسم الجاري، دون أن يسجل أي هدف مع صناعته هدف واحد، قبل أن ينتقل إلى صفوف الهلال بشكل رسمي.

وتصل القيمة السوقية الحالية لرينان لودي الذي لعب 225 مباراة في جميع المسابقات على مستوى الكبار، سجل خلالها 11 هدفاً وصنع 20، إلى 20 مليون يورو.

تابعي المزيد: الهلال السعودي يتصدر الأندية الآسيوية وفقا لتصنيف الفيفا

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر