الموعد الرسمي لافتتاح ملعب الهلال الجديد ضمن موسم الرياض

موسم الرياض
الموعد الرسمي لافتتاح ملعب الهلال الجديد ضمن موسم الرياض

كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي آل الشيخ، عن الموعد الرسمي لافتتاح ملعب نادي الهلال الجديد، المعروف ب"المملكة أرينا".

وقال آل الشيخ، إن نادي الهلال سيفتتح ملعبه "المملكة أرينا" نهاية الشهر الحالي 2024 أمام إنتر ميامي.

مواجهة منتظرة

وتأتي هذه المواجهة المنتظرة في إطار ودي على هامش كأس موسم الرياض 2023 في نسخته الرابعة، وفيها سيلعب نجوم نادي الهلال السعودي رفقة فريق النصر ضد إنتر ميامي.

ملعب الهلال الجديد

ملعب الهلال الجديد "المملكة أرينا" يتسع لـ26 ألف متفرج في مباريات كرة القدم، وستقام عليه منافسات كأس موسم الرياض خلال يناير الجاري 2024.

وسيكون الملعب لنادي الهلال، وخلال أوقات الفراغ ستقام فيه فعاليات وأنشطة ترفيهيه فقط.

وسوف يتكلف الهلال مبلغ 40 مليون ريال مقابل الاستفادة من الملعب، علماً بأن الأمير الوليد بن طلال قد ساهم بتقديمه مبلغ 25 مليون ريال.

وينضم الملعب الجديد الذي يزّين العاصمة الرياض، إلى البنية التحتية الرائعة في المملكة العربية السعودية، والتي باتت حاضنة للمواعيد الرياضية الكبرى حول العالم.

وحظي ملعب "المملكة أرينا" بتصميم عالمي رائع، ليشمل أيضًا، 20 مقعدًا «VIP»، إلى جانب منصة تتسع إلى 350 شخصًا، كما يبلغ طول الاستاد 220 مترًا، وعرضه 150 مترًا، وارتفاعه 47 مترًا.

ويُقام الملعب الجديد على مساحة 33 ألف متر مربع، في قلب العاصمة الرياض، فيما تبلغ مساحة المواقف 200 ألف متر مربع، بينما سيكون طول الملعب نفسه 105 أمتار وفقًا لأبعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والعرض 68 مترا.

يمكنك أيضًا قراءة: أبرز فعاليات معرض السيارات في موسم الرياض

منافسة قوية بمشاركة أشهر نجوم العالم

ومن المتوقع أن تشهد مباريات كأس موسم الرياض منافسة قوية بين لاعبي الدوري السعودي للمحترفين، حيث يضم فريق النصر قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، وهداف الدوري، والفائز على دوري أبطال أوروبا 5 مرات، بالإضافة إلى لاعبين بارزين أمثال ساديو ماني، لاعب الدوري الممتاز، الفائز بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول، وقائد إنتر ميلان السابق مارسيلو بروزوفيتش.

كما يضم فريق الهلال، الذي نال المركز الثاني في كأس العالم للأندية العام الماضي، مجموعة من أفضل المواهب في كرة القدم، بما في ذلك لاعب خط وسط لاتسيو السابق سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، والكابتن الدولي السعودي سالم الدوسري، أفضل لاعب في آسيا حاليًا، والمهاجم ألكسندر ميتروفيتش لاعب فولهام السابق، والذي يحتل المرتبة الثانية بعد رونالدو في ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.

ويمكن للجماهير حجز تذاكر فعاليات "موسم الرياض" من خلال الرابط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر