ريال مدريد ينتصر ويثأر ويتصدر الليغا

مباريات
ريال مدريد ينتصر ويثأر ويتصدر الليغا - من رويترز

نجح ريال مدريد في تحقيق فوزاً ثميناً على ضيفه ريال مايوركا بهدف نظيف، ضمن المرحلة الـ19 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتمكن المدافع الألماني المخضرم أنطونيو روديجير من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الـ78 من المباراة التي جرت بملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة الإسبانية مدريد.

ريال مدريد يتصدر الليغا

وبهذا الفوز، يكون الريال قد ثأر من خسارته بالنتيجة ذاتها أمام مايوركا في آخر مواجهة جرت بينهما في فبراير الماضي، كما واصل نتائجه الجيدة في البطولة عقب تحقيقه فوزه السادس في لقاءاته السبعة الأخيرة، ليتقدم خطوة جديدة في حملته نحو استعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي لمصلحة غريمه التقليدي برشلونة.

وارتفع رصيد ريال مدريد، الذي حقق فوزه الـ15 في المسابقة، إلى 48 نقطة في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه جيرونا، الذي يستضيف أتلتيكو مدريد في مواجهة من العيار الثقيل في وقت لاحق اليوم بنفس المرحلة.

وفي حال فوز جيرونا على أتلتيكو، سيظل في وصافة الترتيب، متأخراً بفارق الأهداف عن فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وفي المقابل، فقد توقف رصيد مايوركا، عند 18 نقطة في المركز الـ14.

مباريات الجولة الـ 16

وضمن مباريات الجولة ذاتها، ودع سلتا فيغو مراكز الهبوط في مباراة أخرى في الليغا، بعد أن حقق فوزا مثيرا 2-1 على ضيفه ريال بيتيس.

وتقدم ريال بيتيس بهدف مبكر سجله أيتور روبيال في الدقيقة السادسة، لكن سلتا فيغو سرعان ما أدرك التعادل بهدف عن طريق ياغو أسباس في الدقيقة الـ16 من ركلة جزاء.

فيما أحرز فيليوت سفيدبيرج هدف الفوز الثمين لسلتا فيجو في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، ليمنح النقاط الثلاث لأصحاب الأرض.

ويهذا يكون رصيد سلتا فيجو، قد ارتفع إلى 16 نقطة، ليتقدم للمركز السابع عشر (الرابع من القاع)، في المقابل، توقف رصيد بيتيس، عند 28 نقطة في المركز السابع.

ماهي بطولة الدوري الإسباني؟

الدوري الإسباني "لا ليغا" هي بطولة رسمية تأسست عام 1929، وهو دوري الدرجة الأولى للبطولة، وتتنافس فيه الأندية الإسبانية لكرة القدم من أجل الفوز بلقب الدوري الذي يعتبر من دوريات النخبة على مستوى العالم وتخوض جميع الأندية 38 مباراة.

وقد انطلقت مسابقة الدوري الإسباني عام 1929 وفاز فيها فريق برشلونة، ويتنافس في الدوري 20 فريق والفرق الثلاثة الأقل نقاط تهبط لدوري الدرجة الثانية، وشارك 60 نادياً في الدوري الإسباني على مدى تاريخه، 9 منهم توج باللقب.

ومنذ عام 1950 سيطر ناديا ريال مدريد وبرشلونة على أغلب بطولات الدوري، وحقق ريال مدريد اللقب 35 مرة وهو رقم قياسي، بينما حقق برشلونة اللقب 27 مرة، ومع ذلك استطاعت أندية أخرى تحقيق اللقب وهي: (أتلتيكو مدريد، وأتلتيك بيلباو، وفالنسيا، وريال سوسيداد، وديبورتيفو لاكورونيا، وريال بيتيس، وإشبيلية)، وتُوج نادي برشلونة بلقب الدوري وذلك للمرة السابعة والعشرين في تاريخه.

للمزيد يمكنك قراءة: ريال مدريد يستعيد صدارة الدوري الإسباني بعد الفوز على قادش بثلاثية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر