ريال مدريد في صدارة مجموعته وآرسنال إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

ريال مدريد في صدارة مجموعته وآرسنال إلى ثمن نهائي دوري الأبطال - الصورة من حساب ريال مدريد على إكس
ريال مدريد في صدارة مجموعته وآرسنال إلى ثمن نهائي دوري الأبطال - الصورة من حساب ريال مدريد على إكس

نتيجة قوية حسمت الفوز لصالح ريال مدريد أمس ضد نابولي في المباراة الخامسة التي أقيمت على ملعب "سانتياغو برنابيو" في دور المجموعات من بطولة دوري الأبطال، ليعتلي على إثرها ريال مدريد الصدارة في المجموعة "ج" برصيد 15 نقطة، فيما نافسه "نابولي" على المركز الثاني برصيد 7 نقاط فقط.

وشهدت المباراة التي جمعت بين ريال مدريد ونابولي أمس مبارزة قوية بين الفرقتين ورغم انتهاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين، إلا أن الشوط الثاني شهد تألق ريال مدريد بقوة على أرض الملعب ليتصدر مجموعته على إثر النتيجة التي أنتهت 4 أهداف لصالح ريال مدريد مقابل هدفين فقط لنابولي.

مباراة ريال مدريد ونابولي

شهدت أرض ملعب "سانتياغو برنابيو" منافسة من العيار الثقيل بين نابولي والذي سدد هدفه الأول في مرمى الريال في الدقيقة التاسعة بقدم جيوفاني سيميوني، فيما رد ريال مدريد الهدف الأول لصالحه بقدم رودريغو في الدقيقة الـ11 ليسكن الهدف شباك نابولي، وما أن مرت 10 دقائق فقط حتى سدد الريال هدفه الثاني في مرمى نابولي في الدقيقة 22 بقدم جود بيلينغهام، فيما أحرز نابولي هدف التعادل مع أندري فرانك زامبو أنجوسيا في الدقيقة الـ47 قبل انتهاء أحداث الشوط الأول.

وتألق الريال بعودة قوية في الشوط الثاني حيث أحرز أهداف الفوز الأول الذي جاء في الدقيقة الـ84 بقدم نيكو باز، وخوسيلو الذي سدد الهدف الرابع في الدقيقة الرابعة من الوقت الإضافي، ليتصدر الريال مجموعته برصيد 15 نقطة خلال مشاركته في 5 مباريات والفوز بها جميعا.

ترتيب ريال مدريد في مجموعة دوري الأبطال

  • في المركز الأول ريال مدريد برصيد 15 نقطة خلال المشاركة في 5 مباريات والفوز بها.
  • نابولي يأتي في المركز الثاني خلال المشاركة في 5 مباريات والفوز بـ2 فقط وخسارة 2 والتعادل في واحدة برصيد 7 نقاط.
  • براغا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط خلال المشاركة في 5 مباريات والفوز بمباراة والتعادل في أخرى وخسارة 3.
  • في المركز الرابع يونيون برلين برصيد 2 نقطة، كونه لم يفز بأي مباراة من الـ5 التي شارك بها بينما تعادل في 2 وخسر 3 مباريات.

تابع أيضا هالاند يتفوق على محمد صلاح في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز

مباراة أرسنال ولنس الفرنسي

على الجانب الآخر، شهدت مباراة آرسنال ولنس الفرنسي أجواء حماسية من النوع الثقيل، حيث سدد آرسنال 6 أهداف في مرمى نظيره محافظا على شباكه نظيفة تماما، متأهلا بهذه النتيجة لثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، على إثر نتيجة الجولة الخامسة التي أقيمت الأربعاء، حيث شهد الشوط الأول انطلاقة قوية لـ"آرسنال" بتسديد 5 أهداف في مرمى لنس دون أي رد فعل من الأخير، حيث استقبلت شباك "لنس" الهدف الأول في الدقيقة الـ13 بقدم كاي هافرتز، فيما كان الهدف الثاني بقدم خيسوس في الدقيقة الـ21، بينما سدد بوكايو ساكا الهدف الثالث في الدقيقة 23، والرابع جاء في الدقيقة الـ27 بقدم غابرييل مارتينيلي، فيما انتهى الشوط الأول بالهدف الخامس في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الإضافي.

أما الشوط الثاني فقد نجح "آرسنال" في حجز مقعده في ثمن النهائي عن استحقاقيه بتسديده الهدف السادس في الدقيقة الـ86 من ضربة جزاء بقدم جورجينهو، ويعتلي آرسنال صدراة المجموعة "ب" برصيد 12 نقطة خلال فوزه بـ4 مباريات وخسارة واحدة فقط، فيما جاء "لنس الفرنسي" في المركز الثالث برصيد 5 نقاط فقط حيث فاز بمباراة واحدة خلال الـ5 مباريات التي شارك فيها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر