قرعة دوري أبطال آسيا : النصر يواجه الفيحاء .. والهلال والاتحاد في مواجهة سباهان ونافباخور

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

كشفت قرعة دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا ، للموسم الحالي 2023 – 2024، التي أجريت اليوم الخميس، في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور عن مواجهات قوية للغاية ومثيرة في الأدوار الإقصائية.
واوقعت القرعة فريق النصر السعودي بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع مواطنه فريق الفيحاء وجاءت نتائج القرعة كتالي:
- ناساف الأوزبكي ضد العين الإماراتي.
- الفيحاء السعودي ضد النصر السعودي.
- سيباهان الإيراني ضد الهلال السعودي.
- نافباخور الأوزبكي ضد اتحاد جدة السعودي.
وتجمع المواجهة الأولى من دور ربع النهائي الفائز من "ناساف والعين" و "الفيحاء والنصر".
فيما ستجمع المواجهة الثانية بين الفائز من مباراة "سيباهان والهلال" و "نافباخور واتحاد جدة".

الرباعي السعودي

اختتمت مرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا 2023-2024 في ديسمبر الجاري، واكتمل نصاب دور الـ 16 مع نهاية الجولة السادسة من دور المجموعات.
النسخة الحالية تشهد العديد من الفرق القوية، وأبرزهم حضور الرباعي السعودي النصر والهلال والاتحاد والفيحاء للمشاركة في هذا الدور، ما يحمل كثيراً من التوقعات بمواجهات شرسة ومنتظرة.

نظام قرعة دور الـ16 من دوري أبطال آسيا

يتم سحب القرعة بنظام المستويات، إذ توجد أفضل أربع فرق التي تصدرت المجموعة في التصنيف الأول وفي حالة الموسم الحالي في منطقة الغرب فهم فرق الهلال والاتحاد والعين والنصر، بينما خامس المتصدرين ناساف يتواجد في التصنيف الثاني.
ويتم ترتيب الفرق بحسب النقاط التي جمعوها في دور المجموعات، إذ يعد ناساف أقل الفرق حصداً للنقاط رغم تصدره المجموعة وذلك بواقع 11 نقطة فقط.
وبجانب ناساف توجد أفضل الفرق التي احتلت المركز الثاني، وفي الموسم الحالي في منطقة الغرب فهم فرق أسبهان ونافباخور والفيحاء.
ولا يوجد أي مانع لمواجهة فرق من نفس الدولة في ثمن النهائي، لكن بشرط ألا يكونا فريقان في دور المجموعات، مما يعني أن الفيحاء قد يلتقي بفريق سعودي في هذا الدور.
كما سيتم تحديد مسار البطولة حتى النهائي خلال القرعة، مما يعني أن كل فريق سيعرف من يواجه في الدور التالي منذ البداية ولن يكون هناك قرعة لكل دور.
تابعوا المزيد: تعادل مع استقلال دوشنبه... النصر يتأهل لدور الـ 16 في دوري أبطال آسيا

مواعيد المباريات

يقام دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا 2023-2024 بين يومي 12 و14 فبراير 2024، وذلك فيما يتعلق بمباريات الذهاب.
أما مباريات العودة فتجرى بين يومي 19 و21 من الشهر ذاته، ويذكر أن نظام ثمن النهائي حتى المباراة النهائية بات ذهاباً وإياباً لأول مرة منذ نسخة فيروس كورونا، على أن يقام إياب النهائي في منطقة الغرب.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر