الفيحاء السعودي ينضم إلى الأندية المتأهلة للأدوار النهائية بدوري أبطال آسيا

الفيحاء يفوز على باختاكور الأوزبكي بأربع أهداف مقابل هدف بدوري أبطال آسيا
الفيحاء يفوز على باختاكور الأوزبكي بأربع أهداف مقابل هدف بدوري أبطال آسيا- الصورة من حساب نادي الفيحاء السعودي بمنصة إكس

فاز فريق الفيحاء الأول لكرة القدم على نظيره باختاكور الأوزبكي بـ4-1 ، في اللقاء الذي جمعهما في ملعب باختاكور المركزي بطشقند، وذلك ضمن مباريات الجولة السادسة من دور المجموعات من منافسات دوري أبطال آسيا 2023/2024.
وافتتح التسجيل في المباراة لاعب باختاكور خوجيمات إركينوف في الدقيقة 10، فيما سجل فاشون ساكالا هدفين لصالح الفيحاء السعودي "40" و"90"، وسجل سلطان مندس هدفاً "45"، كما سجل هنري أونيكورو هدفاً في الدقيقة "85".

بهذه النتيجة رفع الفيحاء رصيده من النقاط عند النقطة رقم 9، لينهي مشواره في دور المجموعات في وصافة المجموعة الأولى خلف العين الإماراتي المتصدر، والمتأهل إلى دور الستة عشر.

وضع الفريقين

وشارك الفيحاء باللقاء وهو بالمركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يقع باختاكور في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.
ودخل الفيحاء المواجهة منتشياً بفوزه العريض على آهال التركمانستاني "3-1" في الجولة الماضية، وتبدو طموحاته كبيرة من أجل تكرار تفوقه على باختاكور الأوزبكي بعد أن فاز عليه بثنائية نظيفة في الدور الأول، وبالتالي تعزيز حظوظه في بلوغ ثمن النهائي خلال ظهوره الأول على الصعيد القاري.
وانحصرت حظوظ الفيحاء في التأهل على تجاوز منافسه الأوزبكي، ومن ثم انتظار تعثر بيرسبوليس ثاني المجموعة الخامسة بـ8 نقاط أمام الدحيل القطري، الثلاثاء.
وافتقد الصربي فوك رازوفيتش إلى عدد كبير من لاعبيه الأساسيين بداعي الإصابة، ومنهم المغربي عبد الحميد صابيري والبرازيلي ريلر، لكنه في المقابل امتلك العديد من الأسلحة المهمة وأبرزها النيجيري هنري أونيكورو، والزامبي فاشيون ساكالا.
وعلى الجانب الآخر،ازداد  أمل باختاكور في مواصلة انطلاقته القوية، وتحقيق انتصاره الثاني تواليا ًمعولاً في ذلك على المعنويات العالية للاعبيه بعد فوزه الثمين على العين الإماراتي "3-2" في الجولة الماضية.
واعتمد الفريق الأوزبكي على كوكبة من النجوم، وفي مقدمتها الصربي دراجان سيران، وخوزهيمات ايركينوف هداف الفريق برصيد 4 أهداف.

التأهل إلى دور الـ16

ويتأهل متصدرو خمس مجموعات إلى دور الـ16 بجانب أفضل 3 فرق تحتل المركز الثاني بمنطقة غرب آسيا، ويطبق النظام نفسه في الشرق.
وتأهل الثلاثي السعودي الاتحاد والنصر والهلال إلى أدوار خروج المغلوب في وقت سابق.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر