دبي تستضيف الدورة الثانية لـ"منتدى دبي للمستقبل"

منتدى دبي للمستقبل في دورته الأولى. الصورة من مؤسسة دبي للمستقبل
منتدى دبي للمستقبل في دورته الأولى. الصورة من مؤسسة دبي للمستقبل

تستعد مدينة دبي لاستضافة الدورة الثانية لـ"منتدى دبي للمستقبل"، وذلك يومي 27 و28 نوفمبر 2023 في متحف المستقبل.
وسيشارك في هذه الدورة 2,500 من الشخصيات العالمية والقيادية والخبراء والمتخصصين في مجال تصميم المستقبل واستشرافه من 95 دولة، ونحو 100 مؤسسة ومنظمة دولية معنية بمختلف القطاعات المستقبلية.
وسيوفر منتدى دبي للمستقبل 2023 منصة دولية لخبراء المستقبل وقادة الفكر من مختلف القطاعات، لاستعراض رؤاهم وتبادل الخبرات والتجارب والممارسات الناجحة، وبناء مجتمع تعاوني ومتكامل من خلال مناقشة أهم القضايا المستقبلية، وبما يسهم بترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي لتصميم وصناعة المستقبل.

الدورة الأولى من المنتدى

يذكر أنّ فعاليات الدورة الأولى لـ"منتدى دبي للمستقبل" انعقدت برعاية "الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم" ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، يومي 11 و12 أكتوبر 2022 في "متحف المستقبل" بمشاركة أكثر من 400 من أبرز خبراء ومصممي المستقبل من حول العالم، وأكثر من 45 مؤسسة ومنظمة دولية معنية باستشراف المستقبل. وتضمنت أجندتها أكثر من 30 جلسة حوارية وورشة عمل استضافت أكثر من 70 متحدثًا من دولة الإمارات والعالم، واستقطبت أكثر من 1000 مشارك.

جلسات منتدى دبي للمستقبل

وكانت جلسات منتدى دبي للمستقبل في دورته الأولى قد ناقشت مواضيع متنوعة في مجال استشراف المستقبل مثل ضمان استدامة الطاقة، وسبل معالجة الفجوة الرقمية في العالم، ومستقبل تطبيقات البيانات الشخصية، وتحديات البشرية، ومستقبل قطاع الفضاء، تعايش البشرية مع المستقبل الرقمي، ودور الحكومات في تطوير آليات استشراف المستقبل، والحياة في الفضاء واستيطان الكواكب، وتمكين الأجيال القادمة بأدوات استشراف المستقبل، ودور الحكومات تنظيم توجهات وتكنولوجيا المستقبل، وثروات المستقبل، ودور القطاع الخاص في تطوير تشريعات المستقبل، ودور التكنولوجيا في تعزيز صحة الإنسان، وتعزيز العلاقة الإيجابية بين البشر والتكنولوجيا.


اقرئي أيضًا: مؤسسة دبي للمستقبل تعلن عن "تحالف دبي للذكاء الاصطناعي"

مؤسّسة دبي للمستقبل

تعكس مؤسّسة دبي للمستقبل صورة المدينة التي تأسّست فيها. من البدايات المتواضعة المدفوعة بأهدافٍ طموحة، وتحمل المؤسّسة راية الإبداع على خُطى أسلافنا وتحول التحديات إلى فرص وتجازف لبناء مستقبلٍ أفضل.
وتبني مؤسّسة دبي للمستقبل نظامًا بيئيًّا مترابطاً ومبتكَراً يتضمّن برامج مسرّعة وحاضنات ومختبرات وصناديق حماية تنظيميّة ومنصّات معارف، وذلك بهدف تحدّي تصميم مدينة جاهزة للمستقبل تُدار بواسطة قادة المستقبل ورواد الابتكار.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر