للمرة الأولى.. موسم الرياض يعلن إقامة المهرجان العالمي للكلاب

للمرة الأولى.. موسم الرياض يعلن إقامة المهرجان العالمي للكلاب
للمرة الأولى.. موسم الرياض يعلن إقامة المهرجان العالمي للكلاب

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، عن اكتمال الاستعدادات لإقامة "المهرجان العالمي للكلاب"، ليكون أول مهرجان في العالم يجمع 4 بطولات للكلاب في مكان واحد.
وكشف آل الشيخ، على حسابه في منصة "إكس" الإثنين، عن إطلاق "أول مهرجان في العالم يجمع 4 بطولات للكلاب في مكان واحد"، مضيفاً أن "المهرجان يتضمن مسابقات كلاب السلق والرشاقة وكلاب العمل ومسابقة الجمال للكلاب".

موعد الفعالية

وتقام الفعالية يومي 30 نوفمبر و1 ديسمبر المقبل، على أن تتضمن مسابقات كلاب السلق والرشاقة وكلاب العمل ومسابقة الجمال للكلاب، مع مشاركة أكثر من 250 كلباً من مختلف بلدان العالم.

تابعوا المزيد: موسم الرياض يحقق أحلام الأطفال ويجلب ديزني إلى السعودية

أبرز الفعاليات

يشار إلى أن فعاليات موسم الرياض بنسخته الرابعة انطلقت في 28 أكتوبر الماضي، حيث يُعد من من أبرز وأكبر الفعاليات الثقافية والترفيهية التي تقام في المملكة العربية السعودية.
ويشهد الموسم هذا العام إقامة العديد من الفعاليات الاستثنائية والمفاجئة للجمهور، مع إدخال تجارب جديدة مثل عالم باربي، وقلعة ديزني لأول مرة في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الأخرى، حيث تهدف تلك التحولات الكبيرة إلى خلق أكثر من 200 ألف وظيفة وتمكين أكثر من 2000 شركة.
ويهدف موسم الرياض في كل عام إلى تعزيز السياحة الثقافية في السعودية، وتعزيز صناعة الترفيه والفنون المحلية، كما تعتبر هذه الفعالية فرصة للترويج للتراث والثقافة السعودية ولإظهار السعودية في صورة متنوعة وحديثة.
كما يُعد من أبرز أدوات القوة الناعمة السعودية، بصناعة وطنية خالصة، كيف لا ومنطقة «بوليفارد ورلد» تتمتع بتجربة تعد خيالية لما تحتويه من مناطق عالمية تعكس عالماً من الثقافات الحية وبالموروث التي تنقل بها ثقافتها للزوار من مختلف مناطق العالم.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر