افتتاح متحف كريستيانو رونالدو في البوليفارد ضمن موسم الرياض 2023

افتتاح متحف كريستيانو رونالدو في "البوليفارد"
كريستيانو رونالدو - الصورة من AFP
موسم الرياض
موسم الرياض 2023
افتتاح متحف كريستيانو رونالدو في "البوليفارد"
موسم الرياض
2 صور

ضمن موسم الرياض 2023، افتتح المتحف الخاص بأسطورة كرة القدم البرتغالية كريستيانو رونالدو، وذلك ضمن فعاليات منطقة بوليفارد سيتي، إحدى أهم وأكبر مناطق موسم الرياض في نسخته الثالثة لهذا العام.

وفي التفاصيل، من جزيرة ماديرا بالبرتغال إلى الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، افتتح متحف الأسطورة رونالدو، في منطقة سكوير2 والذي يعد أكثر من مجرد وجهة لعشاق كرة القدم، بل أحد أكثر المشاريع الشخصية التي قام بها الأسطورة على الإطلاق، حيث يستعرض المتحف أهم الذكريات والأحداث والمقتنيات والقصص الملهمة له، وسط تمتع الزوار بثلاث تجارب تفاعلية حصرية.

متحف الأسطورة كريستيانو رونالدو

ويحتوي متحف كريستيانو رونالدو الذي يتخذ شكل توقيع الأسطورة، على أهم الجوائز الجماعية والفردية التي حصل عليها، والتي منها الكرة الذهبية والحذاء الذهبي وكأس دوري أبطال أوروبا والعديد من الإنجازات الاستثنائية التي سجلها رونالدو خلال مسيرته الكروية، هذا إلى جانب جدول زمني تعريفي لمسيرة اللاعب.

وعند دخول الزائر إلى المتحف يقابله عند المدخل تمثال من الشمع لكريستيانو، حيث يتاح له التصوير بجانبه، ثم الممر الذي يتضمن صورا لكل الجوائز الخاصة بالإنجازات الفردية التي حققها اللاعب، والعديد من الهدايا والمقتنيات الأخرى التي نالها رونالدو، حتى الوصول إلى المتجر لاقتناء المنتجات التذكارية.

ويضم المتحف كذلك مناطق وألعابا تفاعلية خاصة، وأخرى مثالية للأطفال والكبار للاستمتاع بتجارب فريدة، منها تجربة داخل المتحف، والتي تتمثل في شاشة ذكية لأخذ صور تذكارية بجوار رونالدو، وذلك بالاعتماد على تطبيقات إلكترونية حديثة وتقنية الذكاء الاصطناعي، وتجربة تفاعلية أخرى خارج المتحف، وهي عبارة عن قفزة رونالدو الشهيرة لتسديد الكرة بالرأس، أما التجربة الثالثة فهي عبارة عن ملعب صغير، ويمكن للزائر ركل الكرة إلى الشباك التي تم تزويدها بحساسات لقياس قوة التسديدة.

موعد استقبال زوار متحف رونالدو

ويستقبل متحف الأسطورة كريستيانو رونالدو الذي انطلق ضمن فعاليات موسم الرياض 2023 زواره يومياً من الساعة 4:00 مساءً، في منطقة سكوير 2.

تابعي المزيد: مفاجأت عديدة في موسم الرياض 2023.. منافسات بين النصر والهلال وفريق عالمي ومتحف لكريستيانو رونالدو

موسم الرياض 2023

انطلقت فعاليات موسم الرياض 2023 في نسخته الرابعة لهذا العام تحت شعار"Big Time"، بعدد كبير من الخيارات الترفيهية والتجارب العالمية، كما يستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة الرياض خلال أشهر الشتاء من كل عام لتجربة آلاف الحفلات الموسيقية والمعارض وغيرها من الفعاليات والأنشطة الترفيهية الفريدة التي يشارك فيها نخبة من المشاهير والعلامات التجارية البارزة، حيث يوفر الموسم لهذا العام للزوار فرص كبيرة لاكتشاف مناطق وتجارب جديدة من خلال مجموعة متعددة من الفعاليات المتنوعة والاحتفالات المذهلة.

ويمكن لزوار الموسم حضور حفلات الموسيقى وتجربة التجارب الفريدة لأول مرة والمتوفرة في مواقع فعاليات موسم الرياض، والاستمتاع فيها بتجارب مذهلة واستثنائية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر