المرور السعودي يحذر من ترك الطفل وحيداً داخل المركبة

المرور السعودي يحذر من ترك الطفل وحيداً داخل المركبة - unsplash by tim mossholder
المرور السعودي يحذر من ترك الطفل وحيداً داخل المركبة - unsplash by tim mossholder

حرصت الإدارة العامة للمرور السعودي على أن تستعرض بعض الإرشادات التي بدورها تعزز من سبل حماية الأطفال أثناء التواجد داخل المركبة، كاشفة عن التهديدات التي يمكن أن يتعرض لها الطفل بمجرد تركه بمفرده داخل المركبة، والعقوبات التي يمكن أن تقع على المخالفين لأنظمة المرور السعودي، تزامنا مع اليوم العالمي للطفل الذي يوافق اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023.

إرشادات مرورية لحماية الأطفال

خلال تغريدات متتابعة، استعرض المرور السعودي عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس، بعض الإرشادات التي بدورها تحافظ على سلامة الطفل أثناء دخول المركبة، وأوضح أن عملية ترك الطفل وحيدا في المركبة حتى لو بضع دقائق خطر يهدد حياته، وشددت على ضرورة جعل المركبة آمنة له باستخدام المقاعد المخصصة للأطفال.

وكشف المرور السعودي عن المخالفة التي يدرجها في حال تم ترك الأطفال دون العاشرة في المركبة دون مرافق راشد، والتي تصل لـ300 أو 500 ريال سعودي، وغرد عبر حسابه الرسمي على إكس قائلا "أطفالك مسؤوليتك".

وتحت عنوان "طفولة آمنة ومستقبل واعد" استعرضت وزارة الداخلية السعودية مقطعا مصورا عبر حسابها الرسمي على منصة إكس، تحاكي خلاله أحلام الأطفال ومستقبلهم من رؤية مختلفة.

الجدير بالذكر أن منظمة"Kids and Car Safety”،حذرت في وقت سابق من ترك الأطفال داخل السيارة خاصة في فصل الصيف، موضحة وفقا للتقارير أن حوالي 38 طفلا يموتون سنويا بسبب تلك العادة الخاطئة التي يغفل عنها الراشدون.

اطلعي أيضا على المرور السعودي يحذر من عدم استخدام إشارة الالتفاف قبل تغيير المسار

اليوم العالمي للطفل

تم الإعلان الاحتفال باليوم العالمي للطفل في عام 1954، من ثم جاء اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة بإعلان حقوق الطفل عام 1959، وتم إقرار الاتفاقية في 1989، ورسميا أصبح العالم كله يحتفي باليوم العالمي للطفل منذ 1990، بدورها أطلقت اليونيسيف شعار "لكل طفل، كل حقوقه" في اليوم العالمي للطفل.

وعبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت أقرت اليونيسيف بأنه يحق لكل طفل العيش في سلام، كما أن له الحق في العيش على كوكب آمن وصالح للعيش، وأن لكل طفل صوت يجب الاستماع له وأخذه بمحمل الجد في جميع القرارات التي تؤثر عليهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر