انطلاق النسخة الخامسة لمهرجان قطر الدولي للفنون اليوم الاثنين

انطلاق النسخة الخامسة لمهرجان قطر الدولي للفنون . الصورة من موقع unsplash by Visit Qatar
انطلاق النسخة الخامسة لمهرجان قطر الدولي للفنون . الصورة من موقع unsplash by Visit Qatar

تنطلق اليوم الاثنين الموافق 20 نوفمبر بالمنطقة الثقافية "إكسبو 2023 الدوحة" بحديقة البدع، فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان قطر الدولي للفنون 2023، والذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بالتعاون مع شركة "مابس انترناشيونال" وبالشراكة مع "إكسبو 2023 الدوحة".

مشاركة 300 فنان وفنانة

وبحسب وكالة الأنباء القطرية فإنّ المهرجان الذي يتواصل حتى 25 نوفمبر الجاري سيشهد مشاركة 12 جاليري عالميًّا وما يزيد على 300 فنان وفنانة من أكثر من 60 دولة من مختلف دول العالم.
ويضم المهرجان الذي تبدأ فعالياته يوميًّا من العاشرة صباحًا إلى العاشرة مساء، سلسلة من الأنشطة والعروض الفنية والثقافية تتوزع على 12 فعالية تجمع باقة من الأعمال الإبداعية من رسم وموسيقى ونحت إلى جانب عروض الأزياء والمؤتمرات وورش العمل الفنية، والأمسيات الثقافية، وبرامج الحوار الفني.

احتفاء بالفنانين

يذكر أنّ المهرجان يحتفي بنخبة من الفنانين المبدعين من شتى أنحاء العالم، ويتيح لهم إظهار مهاراتهم وعرض إبداعاتهم وأعمالهم الفنية، جنبًا إلى جنب مع استضافة سلسلة من الفعاليات والأنشطة المتعلقة بالفن التشكيلي.
وأيضًا سيوفر المهرجان منصة احترافية للفنانين في قطر ومختلف دول العالم، تجمع تحت مظلتها نخبة من الخبراء والنقاد والأكاديميين وجمهور الفن التشكيلي.
وسيتوج هذا الحدث العالمي بحفل توزيع الجوائز الذي سيقام يوم 25 نوفمبر الجاري بين الساعة السادسة والتاسعة مساء.


اقرئي أيضًا: 61 دولة تشارك في مهرجان قطر الدولي للفنون 2023


النسخة الخامسة

تجدر الإشارة إلى أنّ المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" كانت قد أعلنت يوم الاثنين الماضي خلال مؤتمرها الصحفي أنّ النسخة الخامسة لمهرجان قطر الدولي للفنون الذي تنظمه هذا العام في المنطقة الثقافية "إكسبو 2023 الدوحة"، ستكون بمثابة استثمار لهذا الحدث العالمي سعيًا لتعريف الجمهور بالجانب الثقافي المحلي والإقليمي والعالمي.
ويشكل المهرجان بيئة فنية عالمية متميزة تساهم في التقاء الفنانين والاستفادة من تجارب بعضهم البعض، حيث يتيح فرصة التفاعل وفتح آفاق واسعة وجديدة للتواصل والحوار الفني والتقارب بين الثقافات والشعوب.

المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"

نشأت فكرة كتارا من حلم تكون فيه دولة قطر منارة ثقافية عالمية تشع من الشرق الأوسط من خلال المسرح، والآداب، والفنون، والموسيقى، والمؤتمرات، والمعارض.
ويكون الحي الثقافي بمثابة نظرة على مستقبل عالم يتمكّن فيه الناس من كل المرجعيات الثقافية المختلفة من تخطّي حدودهم الوطنية الجغرافية، وتبني قضايا مشتركة في دعم الوحدة الإنسانية. لتكون كتارا هي ملتقى يمزج بين جمال الماضي بإشراقة المستقبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر