النادي الملكي البحريني للجولف يستعد لاستضافة جولة دي بي ورلد العالمية

خالد بن حمد يتفقد النادي الملكي للجولف لاستضافة جولة دي بي ورلد العالمية. الصورة من وكالة الأنباء البحرينية
خالد بن حمد يتفقد النادي الملكي للجولف لاستضافة جولة دي بي ورلد العالمية. الصورة من وكالة الأنباء البحرينية

تستعد مملكة البحرين لاستضافة جولة "دي بي ورلد العالمية"، وبهذه المناسبة أكد "الشيخ خالد بن حمد آل خليفة" النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على أهمية الاستعداد الأمثل لاستضافة جولة BahrainChampionship - DP World Tour، والتي ستقام برعاية كريمة من "الملك حمد بن عيسى آل خليفة"، خلال الفترة من 1 لغاية 4 فبراير 2024.

النادي الملكي للجولف

وكان "الشيخ خالد بن حمد آل خليفة" قد زار النادي الملكي للجولف بمنطقة الرفاع فيوز يوم أمس الاثنين الموافق 30 أكتوبر للاطلاع على مشروع تطوير النادي وتفقد مرافقه استعدادًا لاستضافة البطولة الدولية، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة الدكتور عبدالرحمن عسكر، والدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، والأمين العام للجنة الأولمبية فارس مصطفى الكوهجي، ورئيس مجلس إدارة النادي الملكي للجولف القبطان وليد العلوي، وممثل دي بي وورلد العالمية السيد توم.
كما قام "الشيخ خالد بن حمد آل خليفة" بجولة تفقدية اطلع خلالها على مشروع التطوير الذي يهدف إلى جعل النادي وجهة متميزة لاستضافة كبرى بطولات الجولف العالمية بأحدث المواصفات العصرية ليكون صرحًا رياضيًّا بارزًا، وتابع سير العمل والاستعداد لاحتضان جولة دي بي وورلد العالمية، مؤكدًا على أهمية مضاعفة الجهود خلال الفترة القادمة من أجل إنجاز كافة الترتيبات الخاصة بالتنظيم وإتمام كافة التحضيرات اللازمة بما يتناسب مع الرعاية الملكية السامية للحدث والمكانة الدولية للبطولة التي ستشهد مشاركة نخبة من الأبطال والمحترفين برياضة الجولف.

ونوه "الشيخ خالد" بما وصل إليه العمل في النادي من تقدم واضح ليواصل دوره الهام في استضافة كبرى بطولات الجولف الدولية، وأشار إلى ضرورة تسريع وتيرة العمل لتوفير كافة متطلبات النجاح للبطولة وليكون النادي على أتم الجاهزية لإقامة كبرى البطولات العالمية.

النادي الملكي للجولف

تجدر الإشارة إلى أنّ ملعب النادي الملكي للجولف خضع لتطوير واسع النطاق مع إعادة تصميم عدد من الملاعب الخضراء عند أول 9 حفر، للتأكد من أنها في حالة ممتازة للترحيب بنخبة النجوم من لاعبي جولة دي بي ورلد، وتبلغ قيمة جوائزه المالية 2,5 مليون دولار أمريكي. من جانبه قال الكابتن وليد العلوي، رئيس مجلس إدارة النادي الملكي للجولف: "يسعدنا أن يتم اختيارنا لاستضافة إحدى بطولات جولة DP World Tour في عام 2024. ستسلط هذه البطولة الضوء على المشهد الرياضي في البحرين وستعزز ترسيخ مكانة النادي الملكي للجولف كوجهة جولف رائدة في المنطقة. نحن متحمسون للترحيب بأفضل لاعبي الجولف في العالم في نادينا الموفر وإظهار جمال بلدنا".


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر