خطة تنفيذية لتهيئة الأجواء الإيمانية لرحلة القاصدين في الحرمين الشريفين خلال إجازة الفصل الأول

الحرم المكي
خطة لتهيئة الأجواء الإيمانية في الحرمين خلال إجازة الفصل الأول - الصورة من حساب رئاسة الشؤون الدينية على إكس
المسجد النبوي
خطة لإنجاح رحلة زوار الحرمين خلال إجاز الفصل الأول - الصورة من حساب رئاسة الشؤون الدينية على إكس
الحرم المكي
المسجد النبوي
2 صور

بالتزامن مع بدء إجازة الفصل الدراسي الأول في كافة مدارس وجامعات المملكة لهذا العام الجاري 1445هـ، فقد أعدت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، خطة تنفيذية تعضيدية لجهود المنظومة الدينية للحرمين الشريفين، وذلك بهدف تهيئة الأجواء الإيمانية للبيئة التعبدية في الحرمين الشريفين، خلال الإجازة.

إثراء تجربة الزائر

وأوضح الحساب الرسمي للرئاسة على منصة "إكس"، أن الخطة التنفيذية اشتملت على مسارات دينية متنوعة، تصب جميعها في بوتقة خِدمة وإثراء تجربة القاصد والزائر دينيًا، وتمكينه من أداء العبادة والشعائر، وفاقًا لهدي المصطفى ﷺ.

ومراعاةً لتلون ثقافات ولغات وجنسيات القاصدين والزائرين إلى الحرمين الشريفين، فقد عُزِّزت الخطة التنفيذية بالبرامج والدروس العلمية، التي أخذت في عين الاعتبار تنوع اللغات والثقافات لهؤلاء الزائرين، وعالمية رسالة الحرمين الدينية، بتهيئة التقانة والتطبيقات الذكية، واللغات والترجمة.

إبراز رسالة الحرمين الشريفين

بدوره، أكد الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، أن الجميع يعمل في منظومة الرئاسة الدينية كفريق واحد، وذلك لتحقيق الأهداف المرصودة، وبلوغ رتبة التجويد والإبداع في إبراز الرسالة الدينية للحرمين الشريفين عالميًا، وإنجاح رحلة القاصد والزائر وإثرائها إيمانيًا.

وحث الشيخ السديس المسؤولين في جميع قطاعات الرئاسة الدينية، على ضرورة رفع الجاهزية وتكثيف الاستعدادات، وبذل المزيد من الجهود، تتزامنًا مع إجازة الفصل الدراسي الأول، وازدياد أعداد المعتمرين والزائرين، والتناغم التام بين جميع المنظومة الدينية في تقديم الخِدمات الدينية.

بدء إجازة الفصل الدراسي الأول

تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول للعام الجاري 1445هـ، في المملكة العربية السعودية، في 16 نوفمبر 2023م الموافق 2 جمادى الأولى 1445هـ، وتمتد لـ 10 أيام وتنتهي في 26 نوفمبر 2023م الموافق 12 جمادى الاولى 1445هـ.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الجاري، قبل نهاية دوام اليوم الخميس وهو أخر أيام الفصل الدراسي الأول.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني

ووفقاً لـ "التقويم الدراسي" الذي اعتمدته وزارة التعليم السعودية للعام الجاري في وقت سابق، فيبدأ الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/1445 يوم الأحد 26 نوفمبر 2023 ميلادي، الذي يوافق 12 جمادى الاول 1445 هجري.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر