اليوم.. انطلاق فعاليات "شتاء درب زبيدة" في نسخته الثالثة بأنشطة ترفيهية وثقافية متنوعة

اليوم.. إنطلاق فعاليات "شتاء درب زبيدة" في نسخته الثالثة بأنشطة ترفيهية وثقافية متنوعة
مهرجان شتاء درب زبيدة - الصورة من واس

تنطلق اليوم الخميس، فعاليات مهرجان "شتاء درب زبيدة" في نسخته الثالثة في 3 مناطق رئيسية، وذلك بتنظيم من هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله لملكية، وتستمر فعاليات المهرجان لعشرة أيام.

مهرجان شتاء درب زبيدة

ويتضمن المهرجان أنشطة ترفيهية وثقافية واجتماعية لجميع أفراد الأسرة، بهذا بالإضافة إلى العروض الدولية وعروض السيرك وأرض الحلوى والألعاب الابتكارية للأطفال، مثل، متاهة المرايا ولعبة السفينة والانزلاق بالحبال "زيبلاين" بجانب سحوبات قيمة وتوزيعات هدايا وجوائز وإقامة بطولات تنافسية متنوعة بين بلاي‌ ستيشن والبلوت وتجربة لعبة نظارات الواقع الافتراضي (VR).

3 مناطق رئيسية

وتقام فعاليات مهرجان "شتاء درب زبيدة" في موسمه الثالث لهذا العام في ثلاثة مناطق، وهي:

- قبة في منطقة القصيم.

- تربة في منطقة حائل.

- لينة في منطقة الحدود الشمالية.

خلق فرص جديدة للعمل

وأبانت محمية الإمام تركي بن عبدالله، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أن المهرجان سوف يسهم في خلق وظائف وفرص جديدة للعمل يستفيد منها أبناء المجتمع المحلي، مع دعم الأسر المنتجة وأصحاب الحرف التقليدية التي تعكس تراث المجتمع وثقافته الأصيلة، هذا إلى جانب الفعاليات والأنشطة المتنوعة.

تابعي المزيد: محمية الإمام تركي: إقامة شتاء درب زبيدة في مدينة لينة التاريخية سنويا

محمية الإمام تركي بن عبدالله

تعد محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ثاني أكبر المحميات الملكية بامتدادها على مساحة 91,500 كم2، وتزخر المحمية بطبيعة خلابة وتنوع أحيائي فريد وتنوع أحيائي فريد يشمل نحو 138 نوعاً من الكائنات الفطرية، من بينها كائنات نادرة مثل غزال الريم والمها الوضيحي والنعام العربي، وأكثر من 179 نوعاً نباتياً، من بينها أشجار الطلح والسدر البري والأرطى، وتضم المحمية عدداً من المعالم التاريخية مثل قصر الملك عبدالعزيز وسوق لينة التاريخي ودرب زبيدة.

كما تضم المحمية عدداً من المعالم البيئية مثل، جبل العليم والنفود الكبير بكثبانها الرملية، والروضات والأودية والسهول التي تشكيل بساط أخضر تكسوها زهور الخزامى والنفل والنباتات الموسمية وتكون مصدراً للتغذية البصرية لزوارها.

وتسعى محمية الإمام تركي بن عبدالله إلى تحقيق التوازن بين الحفاظ على المقومات الطبيعية والثقافية، وتطوير تجرِبة السياحة البيئية، وتُركِّز إستراتيجيتها على التنمية السياحية كمحور إستراتيجي تهدف من خلاله إلى جعل المحمية وجهة سياحية جاذبة للتعلّم والترفيه، بما يحقق المستهدفات البيئية لرؤية المملكة 2030 وبرامجها التنفيذية، في تهيئة وتطوير المناطق الطبيعية وتحسين جودة الحياة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر