انطلاق فعاليات النسخة الـ3 من مبادرة "لحظات أبوظبي"

هيئة المساهمات المجتمعية-معا
هيئة المساهمات المجتمعية-معا

أعلنت "هيئة المساهمات المجتمعية – معًا" وعبر حسابها الرسمي على منصة x إطلاقها الدورة الثالثة من مبادرة "لحظات أبوظبي" التي تركِّز على الاحتفاء بالتنوُّع وتعزيز المشاركة المجتمعية في أبوظبي.
وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي ستقام فعاليات "لحظات أبوظبي" في ساحة خليفة خلال الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر 2023، وتشمل قائمةً متنوِّعةً من الفعاليات المجتمعية، تجمع بين الرياضة والنشاطات الصحية والاحتفالات والفعاليات الثقافية والترفيهية.

تطوير التعاون والمشاركة المجتمعية

من جهتها قالت "سلامة العميمي" المدير العام لهيئة المساهمات المجتمعية - معاً:" يندرج إطلاق مبادرة (لحظات أبوظبي) ضمن جهودنا لتحقيق هدفنا بتطوير التعاون والمشاركة المجتمعية. وتضمُّ المبادرة سلسلةً من الفعاليات المجتمعية في أبوظبي والعين والظفرة، وتركِّز على إبراز تنوُّع المشهد الثقافي المزدهر الذي تتفرَّد به أبوظبي، واستقطاب مشاركة فئات المجتمع كافَّة. وانطلاقًا من إدراكنا أهمية العمل التطوُّعي في إحداث تأثير اجتماعي وتعزيز رفاهية المجتمع، تسلِّط دورة هذا العام من المبادرة الضوء على دور الفِرَق التطوُّعية في بناء مجتمعٍ تشاركي ومتماسك، وأهمية ثقافة التطوُّع وانعكاساتها الإيجابية على المستفيدين من الحملات التطوعية والمشاركين فيها على حدٍّ سواء".

لحظات أبوظبي

يذكر أنّ مبادرة "لحظات أبوظبي" تمثل خطوةً رائدةً لتعزيز التلاحم والتماسك المجتمعي في أبوظبي، وصُمِّمَت فعالياتها لتعزيز جودة الحياة وتلبية الأولويات الاجتماعية لجميع فئات المجتمع من العائلات وأصحاب الهمم وكبار المواطنين وصانعي المحتوى والمدارس والنوادي والأكاديميات والشركاء وأصحاب الفعاليات والفنانين والرياضيين وغيرهم.

هيئة المساهمات المجتمعية "معاً"

تأسست هيئة المساهمات المجتمعية "معاً" في فبراير 2019 تحت مظلة دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، تعمل الهيئة وفق استراتيجية تهدف لترسيخ ثقافة التعاون والتكامل بين القطاع العام والخاص والمجتمع المدني عبر تشجيع الابتكار الاجتماعي وصياغة آفاق مبتكرة لتفعيله، وتعزيز المشاركة المجتمعية، لترسيخ مكانة أبوظبي بصفتها الوجهة الأفضل للعيش والعمل والاستثمار.
تتجسد خطة عمل الهيئة بإحداث أثر اجتماعي إيجابي يعزز من جودة حياة سكان إمارة أبوظبي، وتسعى هيئة معاً لدعم نمو قطاع ثالث مزدهر ومستدام، مما يساهم في تمكين المؤسسات الاجتماعية والمنشآت الأهلية ومؤسسات النفع العام من المشاركة في بناء مجتمع متعاون متماسك نشط.
تعتبر "معاً" جزءاً من مبادرة "غداً 21" الهادفة لتسريع وتيرة التنمية في أبوظبي ورفد مسيرة التنمية الاجتماعية الشاملة، ودعم منظومة التطور الاقتصادي، وإحداث أثر اجتماعي إيجابي على سكان إمارة أبوظبي.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر