طلاب جامعة بيشة يحققون نتائج متميزة في اختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة الطب

طلاب جامعة بيشة يحققون نتائج متميزة في اختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة الطب
طلاب جامعة بيشة يحققون نتائج متميزة في اختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة الطب - الصورة من حساب جامعة بيشة على منصة إكس

حققت كلية الطب بجامعة بيشة نتائج متميزة في اختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة الطب في الفترة من عام 2020 وحتى نهاية عام 2023، الذي تجريه الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
وحقق خريجو وخريجات الكلية نسبة 94% من الاجتياز، حيث بلغ عدد المتقدمين من الكلية لاختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة الطب 116 خريجاً وخريجة، وقد حصلوا على متوسط درجات بلغ 662 درجة، فيما حصل الطالب عبدالمجيد علي الخثعمي على الدرجة العليا 770.

إنجازات متتالية


وحول ذلك، عبر عميد الكلية الدكتور أحمد يحيى الأمير عن سعادته بهذا الإنجاز، الذي يعكس حرص أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الكلية على رفع جودة المخرجات التعليمية، وكذلك حرص الطلاب والطالبات على التميز والإبداع في هذه المهنة، مثمناً رعاية الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي رئيس الجامعة لما حققته الكلية من نجاحات وإنجازات، وما يوليه من اهتمام ودعم متواصل ومتابعة مستمرة للعملية التعليمية.
وأكد أن هذا التميز سيكون مُحفِّزاً لبذل مزيد من الجهد والعمل خلال الفترة المقبلة، متمنياً لخريجي وخريجات الكلية التوفيق والنجاح في حياتهم المهنية.
تابعوا المزيد: تقويم التعليم السعودية تكشف عن خطوات التسجيل في اختبار الرخص المهنية التخصصي "الورقي"

اختبار الرخصة المهنية

اختبار رخصة المزاولة الصحية المهنية السعودي هو اختبار تقدمه الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في تخصصات الطب البشري SMLE، طب الأسنان SDLE والتمريض SNLE. بغرض التصنيف المهني والتقديم لبرامج الهيئة في المملكة العربية السعودية.

هدف الاختبار​​​​

يهدف ا​خ​تبار الرخصة المهنية لما يلي:
1- تحديد الكفاءات اللازمة للحصول على رخصة مزاولة المهنة بعد سنة الامتياز.​
2- التأكد من استيفاء خريجي منشآت التعليم الصحية المعتمدة للحد الأدنى من معايير مزاولة المهنة.

المؤهلون لدخول الاختبار

يمكن لجميع طلبة الطب في الجامعات السعودية في سنتهم الأخيرة التقديم لدخول الاختبار، كما يمكن التقديم للاختبار للحاصلين على درجة البكالوريوس من الجامعات الصحية غير السعودية المعترف بها لدى وزارة التعليم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر